بق الفراش يغلق 7 مؤسسات مدرسية في فرنسا

أغلقت السلطات الفرنسية 7 مدارس تعليمية بسبب انتشار بقّ الفراش، وتأثرت 10 مدارس أخرى دون إغلاق كامل، حسبما أعلن وزير التربية والتعليم غابرييل أتال يوم أمس الجمعة 6 أكتوبر.

وقال الوزير لقناة “فرانس 5” التلفزيونية: “إن بقّ الفراش رصد في 17 مؤسسة على مستويات مختلفة، وأضاف ” حالياً، وأنا أتحدث إليكم، سبع مؤسسات مغلقة لهذا السبب”.  

وعقدت الحكومة الفرنسية سلسلة اجتماعات هذا الأسبوع للبحث في تزايد حالات الإبلاغ عن انتشار بقّ الفراش، في وقت تستضيف فرنسا كأس العالم للرغبي وتستعد لأولمبياد باريس 2024.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان سابق، إغلاق خمس مدارس تضم 1500 طالب، ووصول بق الفراش إلى حقائب الطلاب المدرسية، مضيفة أنه “تم الإبلاغ عن بعض الحالات المرتبطة ببق الفراش دون أن تؤدي إلى إغلاق كامل للمباني”، كما هو الحال في مدرسة إليسا ليمونييه الثانوية في باريس. 

وأشار أتال إلى أن الحالات تتزايد، مؤكدا أن “هناك حاجة إلى استجابة فورية، حتى نتمكن من تطهير المؤسسات في غضون 24 ساعة”.

وأفاد، أنه تم إعداد لائحة بالشركات “المعتمدة والمعترف بها” بالتعاون مع وزارة الصحة ووكالات الصحة الإقليمية “حتى يتمكن رؤساء المدارس من التواصل معها وجعلها تتدخل بسرعة كبيرة”.

ومن المقرر إعادة فتح مكتبة بلدية في مدينة أميان (شمال) السبت بعد إغلاقها أياما عدة إثر اكتشاف بقّ الفراش في أماكن القراءة العامة، وفق ما قالت رئيسة بلدية المدينة بريجيت فور لوكالة الصحافة الفرنسية.

يُعتقد أن عُشر الأسر الفرنسية عانت مشكلة بقّ الفراش خلال السنوات القليلة الماضية، وعادة ما تكلف عملية التطهير عدة مئات من اليوروهات وكثيرا ما تكون متكررة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version