بسبب عدوانها على غزة.. السعودية تعلق محادثات التطبيع مع “إسرائيل”

على خلفية حرب الأرض المحروقة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، قررت المملكة العربية السعودية تعليق محادثات التطبيع مع “إسرائيل” وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحكومة السعودية اليوم السبت لوكالة فرانس برس.

وقال المسؤول المطلع على المفاوضات إن “المملكة العربية السعودية قررت تعليق المحادثات حول التطبيع المحتمل (مع إسرائيل) وأبلغت ذلك للمسؤولين الأميركيين” الذين يقومون برعاية المباحثات.

ووجه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ضربة موجعة لجهود إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن التوسط من أجل تطبيع العلاقات بين “إسرائيل” والسعودية.

وأصدرت السعودية عدة بيانات أكدت فيها دعمها للقضية الفلسطينية، كان آخرها بيان وزارة الخارجية السعودية أمس الجمع 13 أكتوبر الجاري الذي طالبت فيه المجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقف كافة أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين، ومنع حدوث كارثة إنسانية، وتوفير الاحتياجات الإغاثية والدوائية اللازمة لسكان غزة.

وأضاف البيان أن “حرمانهم من هذه المتطلبات الأساسية للعيش الكريم يعد خرقا للقانون الدولي الإنساني، وسيفاقم من عمق الأزمة والمعاناة التي تشهدها تلك المنطقة”.

وأكدت الوزارة أن المملكة “طالبت برفع الحصار عن الأشقاء في غزة، وإجلاء المصابين المدنيين”، مؤكدة رفضها دعوات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، منددة باستمرار استهداف “إسرائيل” للمدنيين العزل.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version