تذرعت بالخطر الإيراني .. الولايات المتحدة تتجه نحو التصعيد العسكري دعما لإسرائيل

بنايات مدمرة غزة

أعلنت الولايات المتحدة مساء أمس السبت تعزيز جاهزيتها العسكرية في الشرق الأوسط على ضوء ما أسمته “التصعيد الأخير من قبل إيران وقواتها بالوكالة” في المنطقة.

وأفاد وزير الخارجية “لويد أوستن” في بيان، حسب “ا ف ب”، أنه سيتم نشر منظومة “ثاد” المضادة للصواريخ بطاريات “باتريوت” إضافية للدفاع الجوي “عبر المنطقة”.

وتابع “وضعت أخيرا عددا إضافيا من القوات في تأهب استعدادا للانتشار في إطار خطة طوارئ احترازية، من أجل زيادة جاهزيتها وقدرتها على الاستجابة بسرعة عند الحاجة”.

وأضاف أن “هذه التدابير ستعزز جهود الردع الإقليمي وستعزز حماية القوات الأميركية في المنطقة وتساهم في الدفاع عن إسرائيل” مشيرا إلى أنه سيواصل “تقييم حاجات” الجهاز العسكري الأميركي في المنطقة و”يدرس نشر وسائل إضافية في حال الضرورة”.

وأشار أوستن إلى أنه اتخذ هذا القرار “بعد محادثات” مع الرئيس جو بايدن، من غير أن يوضح عديد القوات الإضافية التي سيتم نشرها.

وشنت حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر هجوما غير مسبوق على إسرائيل، ردت عليه الدولة العبرية بقصف مركز على قطاع غزة وحشد قوات على حدوده استعدادا لعملية برية.

واستشهد 4385 شخصا منهم 1756 طفلا و967 امرأة في قطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي بحسب وزارة الصحة في غزة، فيما قتل أكثر من 1400 شخص من الجانب الإسرائيلي حسب السلطات الإسرائيلية.

وتكثف قوات الاحتلال الإسرائيلي هجماتها على قطاع غزة الذي يخضع لحصار بري وجوي وبحري إسرائيلي منذ سيطرة حماس على القطاع عام 2007، وفرضت إسرائيل منذ الهجوم الأخير “حصارا كاملا” على المنطقة الفقيرة والمكتظة التي تبلغ مساحتها 362 كيلومترا مربعا، وقطعت عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء. وقامت بقصف المنشآت الاجتماعية الحيوية وخاصة المستشفيات ودور العبادة والأسواق.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version