ميتا  تغلق حسابات eye.on.palestine الفلسطينية

ميتا تغلق حسابات eye.on.palestine@ الفلسطينية

أغلقت الشركة الأمريكية (ميتا) الأربعاء، حسابات eye.on.palestine@ الفلسطينية على منصاتها  “انستغرام” و”فيسبوك” و”ثريدز”، في ظل السياسة التي تتخذها الشركة  لحجب أي محتوى فلسطيني منذ أن بدأت الحرب الإسرائيلية على غزة .

وكان eye.on.palestine@ ينقل صوراً وفيديوهات ومقابلات من غزة، ويسلط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي على “إنستغرام”، حيث يتابعه أكثر من 6 ملايين حساب، ويعدّ من أكثر الحسابات الإخبارية الفلسطينية متابعة على هذه المنصة.

وأغلقت ميتا ، 

وقالت ميتا ردا على القرار، إن “الحسابات أقفلت “لأسباب أمنية” بعد ظهور علامات على محاولة اختراقها، وأنها تعمل على على إجراء اتصالات مع أصحاب الحسابات لضمان إمكان دخولهم إليها.

واعتذرت ميتا في أكتوبر الماضي بعد  إدراجها لكلمة “إرهابي” بعض مستخدمي منصتها انستغرام من الفلسطينيين، الذين كتبوا كلمة فلسطيني بالإنكليزية والعربية وقالت أنه خطأ في ميزة الترجمة التلقائية. 

منذ الأيام الأولى لبدء القصف الإسرائيلي على غزة، أعلنت شركة ميتا عن حذف 795 ألف منشور باللغتين العربية والعبرية، معظمها مؤيد للقضية الفلسطينية.

وفي هذا الصدد، دعا عدد من رواد مواقع التواصل  الاجتماعي في العالم العربي إلى حملة مقاطعة وإغلاق منصات شركة ميتا المالكة لفايسبوك وانستغرام  وواتساب وجاءت الدعوة اعتراضا على سياسة الشركة المناهضة للقضية الفلسطينية وعلى الأحداث التي تجري في غزة.

 وفي وقت سابق، حذَّر مفوض الاتحاد الأوروبي  تيري بريتون، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ ، والرئيس التنفيذي لمنصة إكس أيلون ماسك من تزايد المعلومات المضللة عبر الإنترنت، خاصة فيما يتعلق بالصراع الدائر بين إسرائيل وقطاع غزة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version