سفيان ديوب مفاجأة لائحة أسود الأطلس في تصفيات المونديال

سفيان ديوب

حافظ الناخب الوطني وليد الركراكي على أغلب قوام تشكيلته الأساسية، التي أعلن عن لائحتها النهائية   

أمس الخميس، في إطار استعدادات النخبة الوطنية للاستحقاقات القادمة.

ووجه الناخب الوطني الدعوة لـ25 لاعبا، للمشاركة في المعسكر التدريبي الذي سينطلق ابتداء من يوم الاثنين المقبل. 

 وضمت اللائحة اللاعب سفيان ديوب الذي استدعي لتعزيز صفوف المنتخب المغربي لأول مرة. 

ولد ديوب في 9 يونيو 2000 بمدينة تور الفرنسية، من أم مغربية وأب سنغالي، وسبق له تمثيل المنتخب الفرنسي لأقل من 21 سنة، كجناح أيسر وجناح أيمن ثم وسط ميدان هجومي.  

ويعد ديوب من بين النجوم الذين تدرجوا في الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، وخاض بألوانها 25 مباراة دولية سجل فيها 4 أهداف. ثم اختار حمل ألوان “أسود الأطلس” مستقبلا، سيرا على خطى نجوم مغاربة تألقوا في الفئات السنية لفرنسا، وعلى رأسهم أمين حارث وأمين عدلي.

بدأ اللاعب مسيرته في صفوف رين الفرنسي لأقل من 19 سنة، قبل أن يرحل صوب موناكو ثم  سوشو، ويلعب حاليا بصفوف نيس الفرنسي، الذي يرتبط معه بعقد لغاية 2026.

وكتب سفيان في تدوينة على صفحته الرسمية بـ “انستغرام”: “أنا في غاية السعادة بالانضمام إلى المنتخب المغربي وإلى أسود الأطلس.. هذا القرار هو بمثابة تأكيد على جذوري المغربية و ارتباط ببلدي المغرب”

وتابع ديوب: “فخور وممتن بهذه الدعوة والفرحة التي منحت لي وأنا قادر على تمثيل منتخب بلدي المغرب الغني بثقافته.. وسأسعى جاهدا لتقديم كل ما لدي على أرضية الملعب وتشريف قميص بلدي

وكان من المتوقع، أن يستضيف المنتخب المغربي نظيره  الإيريتري في أكادير يوم 16 نونبر قبل أن يعلن الفيفا إلغاء المباراة، خلال نشره جدول مباريات الجولتين الأولى والثانية من تصفيات القارة الافريقية.

وأعلن قبل أسبوعين موقع “إريتريان فوتبول” أن منتخب “الجمال الحمراء” قرّر التراجع والتخلي عن المشاركة في التصفيات، وعزا ذلك الى “مشكلة داخلية”.

ويلعب المغرب في المجموعة الخامسة في التصفيات، بجوار كل من الكونغو والنيجر وزامبيا وتنزانيا وإريتريا، حيث يتأهل المتصدر مباشرةً إلى النهائيات التي تستضيفها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، بينما يخوض ثاني الترتيب الملحق.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version