قصف الاحتلال لمخيم جباليا يسفر عن استشهاد 80 شخصا منهم 32 من عائلة واحدة

قصف مخيم جباليا

أعلنت وزارة الصحة بغزة، استشهاد 80 شخصا على الأقل، 32 منهم من عائلة واحدة، في غارتين للاحتلال الإسرائيلي منفصلتين أمس السبت، في مخيم جباليا بشمال قطاع غزة، استهدفتا مدرسة تابعة للأمم المتحدة تؤوي نازحين ومنزلا.

وأفاد مسؤول في وزارة الصحة لوكالة فرانس برس عن “مقتل ما لا يقل عن 50” شخصا، في قصف استهدف فجرا مدرسة الفاخورة التي تديرها الأمم المتحدة في مخيم جباليا.

من جهته، دان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، فيليب لازاريني، أمس السبت، الغارات “المروعة” على مدارس للوكالة في قطاع غزة تؤوي نازحين.

وقال لازاريني عبر منصة “إكس” إنه يتلقى “صورا مروعة ولقطات للعديد من القتلى والجرحى في مدرسة أخرى للأونروا تؤوي آلاف النازحين في شمال قطاع غزة”، مضيفا أنه “لا يمكن أن تصبح هذه الهجمات أمرا عاديا، يجب أن تتوقف. لا يمكن لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية أن يتأخر أكثر من ذلك”.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة(الأونروا) إنها تلقت صورا ولقطات “مروعة” لعشرات القتلى والجرحى في هجوم على مدرسة تابعة للوكالة في شمال غزة.

بدوره، كتب مسؤول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة، مارتن غريفيث، على المنصة ذاتها أن “الملاجئ هي أمكنة آمنة. المدارس هي أمكنة للتعليم”، منددا بـ”معلومات مأسوية”، وأضاف أنه “يجب أن تسود الإنسانية”.

وأظهرت لقطات انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي وتأكدت فرانس برس من صحتها جثثا مضرجة بالدماء وملقاة على الأرض في ممرات المدرسة وصفوف التدريس. وكانت بعض الجثث ممددة على أغطية النوم والفرشات. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version