من إنجاز كفاءات مغربية ورقة بنكية جديدة من وسلسلة من القطع النقديةفئة 100 درهم 

طرح بنك المغرب للتداول ابتداء من اليوم الجمعة، ورقة بنكية جديدة من فئة 100 درهم وسلسلة من القطع النقدية من فئة 10 سنتيمات، و20 سنتيما، ونصف درهم، و1 درهم، و5 دراهم، و10 دراهم، وذلك في إطار إصداره للسلسلة الجديدة للأوراق البنكية والقطع النقدية.  

وأعلن بنك المغرب في بلاغ، أن إنجاز جميع مراحل إنتاج هذه السلسلة الجديدة من الأوراق البنكية والقطع النقدية، تمت بشكل حصري من طرف الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة. 

وأظهر البلاغ، أن الورقة البنكية من فئة 100 درهم تبرز التراث الثقافي للصحراء المغربية وتطورها الاجتماعي والاقتصادي وانفتاحها على افريقيا.  و تحمل على الوجه الآخر صورة صاحب الجلالة محمد السادس وشعار المملكة، وتفاصيل هندسية مستوحاة من الأبواب المغربية والأقواس المزخرفة لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.  

أما ظهرها فيضم منظرا منمقا لساحة المشور بالعيون، والطريق السريع الرابط بين تزنيت والداخلة، فضلا عن تجسيد للاحتفالات التقليدية لموسم طانطان.  

كما تحتوي الورقة البنكية الجديدة على العديد من عناصر الأمان الموافقة لأحدث التكنولوجيات في هذا المجال، كخيط الأمان المكون من ثلاث نوافذ ، والحبر المغناطيسي ذي الألوان المتغيرة والطباعة البارزة والصور الكامنة.  

من ناحية أخرى، ذكر بنك المغرب، تتجلى أن المواضيع المختارة بالنسبة للسلسلة الجديدة من القطع النقدية تتجلى في الفلاحة بالنسبة للقطعة من فئة 10 سنتيمات، والتنمية المستدامة والبيئة بالنسبة  للقطعة من فئة 20 سنتيما، والتنوع الثقافي بالنسبة للقطعة من فئة نصف درهم، والسيادة الوطنية بالنسبة للقطعة من فئة 1 درهم، و تطور الصحراء المغربية بالنسبة للقطعة من فئة 5 دراهم، والتطور والبنية التحتية للقطعة من فئة 10 دراهم.  

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version