حماس تفرج عن دفعة ثانية وفلسطينيون يغادرون سجون إسرائيل

وصلت دفعة أسرى ثانية أفرجت عنهم حركة حماس إلى “إسرائيل” التي أطلقت بدورها سراح مجموعة ثانية من المعتقلين الفلسطينيين يوم السبت 25 نونبر الجاري، في اليوم الثاني من الهدنة بعد سبعة أسابيع من حرب مدمرة.

ووفق السلطات المصرية والإسرائيلية، أُطلق سراح 13 إسرائيليا في إطار اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس، كما أفرجت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن أربعة رهائن تايلانديين.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، أنها سلمت الصليب الأحمر 13 رهينة إسرائيلية، وأربعة تايلانديين من خارج اتفاق الهدنة.

وكانت قطر أعلنت في وقت سابق “تذليل العقبات عبر الاتصالات القطرية المصرية مع الجانبين”، مشيرة إلى أن الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى والرهائن سيتم ليل السبت. سبق ذلك إعلان كتائب القسام “تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى حتى يلتزم الاحتلال بنود الاتفاق”.

هذا، وأطلق الجيش الإسرائيلي النار على كثير من الفلسطينيين الذين حاولوا العودة إلى الشمال يومي الجمعة والسبت المنصرمين ما تسبّب بمقتل شخص وإصابة العشرات، وفق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

يذكر أن اليوم الأول للهدنة شهد إفراج حماس، يوم الجمعة 24 نونبر الجاري، عن 13 رهينة من النساء والأطفال الإسرائيليين، إضافة إلى عشرة تايلانديين وفيليبيني أفرجت عنهم الحركة الفلسطينية من خارج الاتفاق.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version