تنسيقية وطنية تعلن عن مذكرة مطلبية وتحذر من الإجهاز على مكتسبات مفتشي التعليم 

أعلنت التنسيقية الوطنية لخريجات وخريجي ومتدربات ومتدربي مركز تكوين مفتشي التعليم تخصص المصالح المادية والمالية، مذكرة مطلبية لرفع الحيف والضرر عن مكوناتها.

ونبهت التنسيقية الوطنية، في مذكرتها المطلبية التي توصل موقع “ثقة تيفي” بنسخة منها، من الإجهاز على مكتسبات مفتشي المصالح المادية والمالية عامة والأفواج الثلاث (2020/2021/2022) وفوجي الطلبة المفتشين (2024 و2025)، خاصة ما يتعلق بالتعديلات المقترحة على النظام الأساسي الجديد.

وأكدت المذكرة المطلبية على ضرورة تحصين النصوص القانونية وفي مقدمتها المادة رقم 38 من القانون الإطار رقم 17/51 الذي يعتبر أرضية وإطارا لجميع مدخلات الإصلاح بمنظومتنا، حيث اشترطت المادة بصريح العبارة على لزوم التكوين الأساس لولوج مهن التربية والتكوين.

وشددت أيضا على تحصين الولوج لإطار مفتش المصالح المادية والمالية عبر مدخل واحد ووحيد وهو التكوين الأساس بمركز تكوين مفتشي التعليم، مسجلة رفضها المطلق لمضامين الفقرة 9 من محضر 10 دجنبر والتي تسمح بتغيير الإطار دون مباراة ولوج المركز والتخرج بإطار مفتش المصالح المادية والمالية.

وطالبت التنسيقية، بجبر ضرر المعنيين بالأمر (الخريجين والمتدربين) وفق فرض إعمال مخرجات ما جاء به محضر 10 دجنبر، ووفقا للفقرة 11 منه، وذلك على النحو الآتي:

 بخصوص الطلبة المفتشين بمركز تكوين مفتشي التعليم تخصص مفتشي المصالح المادية والمالية، فإنه ينبغي أن يرتب فوج 2025 في درجة مفتش ممتاز الرتبة الثانية (2)، وفوج 2024 في درجة مفتش ممتاز الرتبة الثالثة (3).

 أما بخصوص مفتشي المصالح المادية والمالية خريجي مركز تكوين مفتشي التعليم أفواج 2020 و2021 و2022، فيرتب فوج 2022 في درجة مفتش ممتاز الرتبة الرابعة ( 4)، وفوج 2021 في درجة مفتش ممتاز الرتبة الخامسة (5 )، وفوج 2020 في درجة مفتش ممتاز الرتبة السادسة (6).

كما طالبت التنسيقية، بمنح الخريجين الذين ولجوا مركز تكوين المفتشين بالدرجة الأولى بجميع الأفواج سنتين جزافيتين، ومنح أربع سنوات إضافيتين لمن ولج المركز بالدرجة الممتازة، مع منح نقط الامتياز لهذه الأفواج في الحركة الانتقالية من أجل العمل على تحقيق الاستقرار العائلي والنفسي ضمانا للإنصاف والعدالة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version