كأس أمم أفريقيا يخطف 7 لاعبين مغاربة  من الدوري الإسباني 

ثقة تيفي 

يستعد 33 نجماً محترفاً في أندية “الليغا” الإسبانية، للمشاركة مع منتخبات بلدانهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام في ساحل العاج في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، وفق ما جاء في صحيفة “آس” الإسبانية، أمس الأحد. 

وتضم القائمة الأولية للمنتخب المغربي المشكلة من 55 لاعبا، 7 نجوم محترفين في الدوري الإسباني، منهم شادي رياض وعبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس)، يوسف النصيري (إشبيلية)، سليم أملاح (فالنسيا)، إلياس أخوماش (فياريال)، عبد الكبير أبقار (ديبورتيفو ألافيس) ومنير الحدادي (لاس بالماس).

و أضافت الصحيفة، أن بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تقام كل عامين، تعد خسارة كبرى للأندية في القارة الأوروبية، لأنها ستفقد خدمات نجومها لمدة شهر كامل، بسبب مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في المسابقة القارية.

وذكرت بأن أحد أسباب رفض نادي ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، التعاقد مع النجم المغربي ياسين بونو حامي عرين منتخب “أسود الأطلس”، لكونه أحد الأعمدة الأساسية للمدرب وليد الركراكي، الذي سيعتمد عليها خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة.

وأضاف المصدر ذاته، إلى أن قائمة المنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا ستشهد استدعاء المزيد من النجوم الذين يلعبون من أندية الدوري الإسباني، حيث شارك خلال كأس الأمم الأفريقية 2021، 11 لاعباً، وفي نسخة 2019 جرى توجيه الدعوة لـ 12 نجماً فقط.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version