تحضيرات المنتخبات استعدادا لكأس أمم إفريقيا 2023

المنتخب المغربي

ثقة تيفي 

يبدأ المنتخب المغربي التحضير لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، في الأول من شهر يناير المقبل بمركز محمد السادس لكرة القدم في الرباط.  إذ من المقرر أن يخوض “أسود الأطلس” مباراة ودية أمام غامبيا يوم 7 يناير، قبل التوجه إلى مدينة سان بيدرو العاجية في 13 يناير، وسيتبارى في المجموعة السادسة التي تضم أيضاً منتخبات تنزانيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا.

وتقوم المنتخبات الـ 24 المشاركة في النهائيات بالتحضيرات لتكون جاهزة في الموعد القاري الذي ينطلق في 13 يناير ويستمر حتى 11 فبراير من عام 2024.

وإلى ذلك، اختارت منتخبات مصر، جنوب إفريقيا، غينيا الاستوائية، تونس، مالي، السنغال وكوت ديفوار، القيام بتحضيراتها للمسابقة القارية داخل الديار. أما منتخبات زامبيا، الرأس الأخضر، غامبيا والكاميرون، فاختارت خوض تحضيراتها في المملكة العربية السعودية. 

 في حين اختارت دول بوركينا فاسو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الرأس الأخضر، نيجيريا، أنغولا وغينيا، التحضير في أبو ظبي، ووقع اختيار غانا وموزامبيق على جنوب أفريقيا للتحضير لكأس أمم إفريقيا. 

أما الجزائر، وغينيا بيساو وناميبيا، فاختاروا التحضير في غرب إفريقيا، حيث سيتوجه المنتخب الجزائري إلى طوغو لخوض تربص تحضيري من 1 إلى 10 يناير، وسيواجه منتخب طوغو وديا يوم 5 يناير، وبوروندي، يوم 9 يناير. فيما ستتنقل غينيا بيساو إلى مالي ويلتقيان في مباراة ودية يوم 3 يناير، قبل السفر إلى كوت ديفوار يوم 7 يناير، وتسافر ناميبيا إلى غانا.

ويسافر منتخب الرأس الأخضر إلى تونس حيث من المقرر أن يخوض مباراة ودية أمام “نسور قرطاج”، وستبدأ موريتانيا استعداداتها في مدينة برقة التونسية حتى يوم 11 يناير، وسيواجهون تونس، يوم 6 يناير.

فيما سيحضر منتخب تنزانيا في مدينة عنابة الجزائرية، ومن الممكن أن يخوض مباراتان وديتان أمام المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version