ديون هوتو..  صانع إنجاز ناميبيا بهدف أول فوز لها أفريقيا

لاعبو منتخب ناميبيا

ثقة تيفي 

اختار موقع الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم “كاف” صورة احتفال لاعب منتخب ناميبيا ديون هوتو كافنديجي، بتسجيل أول هدف له على الإطلاق في بطولة كأس أمم أفريقيا، من أفضل صور مباريات اليوم الرابع في بطولة كوت ديفوار 2023. 

وتوج اللاعب الناميبي نفسه في الـ 32 من عمره، بطلاً فوق العادة بفضل هدفه، الذي قاد بلده لتحقيق أول فوز في تاريخها في بطولة كأس أمم أفريقيا، وهذا ما يعكس السعادة الكبيرة التي عاشها اللاعبون بعد صافرة النهاية. 

وسيبقى تاريخ الاثنين 16 يناير 2024، راسخا في ذهن اللاعب الذي صنع تاريخا يدخل به سجلات كرة القدم الأفريقية، إذ كان صاحب الهدف الوحيد والمتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة.    

وفاجأت ناميبيا الجميع، وحققت الفوز على تونس بنتيجة 1-0، في ملعب أمادو غون كوليبالي، لحساب  الجولة الأولى ضمن المجموعة الخامسة، من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023. 

وانتظر منتخب ناميبيا، إلى غاية الدقيقة 89، حيث فاجأ، لاعب وسط ميدان منتخب “المحاربين الشجعان”،  التونسيين، وأسكن الكرة في شباك حارس المرمى، بن سعيد، ويمنح بلده 3 نقاط ثمينة جدا. كما كان التغلب على تونس إنجازا بحد ذاته، لأن المنتخب العربي مرشح للتتويج باللقب الأفريقي. 

وحافظ منتخب ناميبيا على شباكه نظيفة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الأربع في كأس أمم إفريقيا، بعد أن كان شباكه قد تلقى متوسط 2.66 هدف في المباراة الواحدة في مبارياتها التسع السابقة في البطولة.

و شاركت ناميبيا أول مرة في كأس الأمم الإفريقية عام 2019،  ولم تحقق الفوز في أي مباراة، واحتلوا آخر ترتيب مجموعتهم في كل من مشاركاتهم الثلاث السابقة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version