المساكني يصل إلى مباراته الدولية 100 مع تونس 

ثقة تيفي

وصل الدولي التونسي، يوسف المساكني، مباراته رقم 100 بألوان “نسور قرطاج”، بعد أن شارك أساسيا في مباراة منتخب بلده أمام ناميبيا، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، ضمن المجموعة الخامسة.

وأصبح المساكني صاحب 33 سنة، ثاني لاعب يخوض مع “نسور قرطاج” 100 مباراة (23 هدفًا)، بعد المُتوج باللقب القاري مع تونس سنة 2004، راضي جعيدي (105 مباراة).

و كانت المباراة رقم 100 للمساكني، مع المنتخب التونسي مُرة، إذ لم يتمكن من قيادة تونس لبدء مشوارها  في كأس أمم إفريقيا، بشكل جيد، حيث خسر “نسور قرطاج” بنتيجة 0-1 أمام ناميبيا.

وفشلت تونس في الفوز بمبارياتها الخمس الأخيرة في كأس أمم إفريقيا، بعد أن فعلت ذلك في 7 مباريات متتالية في كأس أمم إفريقيا بين 1978 و2002، كما فشلت في التسجيل في 6 من آخر 8 مباريات لها في كأس أمم إفريقيا.

 و بالإضافة إلى ذلك، دخل، المساكني، أيضا تاريخ كرة القدم الإفريقية، بعدما شارك في النسخة الثامنة له من كأس أمم إفريقيا. ليتمكن من معادلة رقم الغاني، أندري أيو، المصري، أحمد حسن، والكاميروني ريغوبرت سونغ، الذي لا يزال يحمل الرقم القياسي في عدد اللقاءات التي لعبها في المنافسة (36 مباراة).

ويشارك منتخب “نسور قرطاج” للمرة 21 في كأس الأمم الإفريقية، و 16 على التوالي، ويعود لقبهم الوحيد في كأس الأمم الأفريقية إلى عام 2004 كمستضيفين. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version