ما حكاية حكم مباراة تونس ومالي في “كان” الكاميرون؟ 

ثقة تيفي

يتواجه منتخبي تونس ومالي اليوم السبت 20 يناير في كأس الأمم الأفريقية 2024، بعد مرور عامين على لقاء جمعهما، مع حكم خاص للغاية، لا تزال حكايته عالقة في الأذهان.  

ففي 12 يناير 2022، أطلق جاني سيكازوي، حكم مباراة تونس ومالي في كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، صافرة نهاية المباراة في الدقيقة 85 من الوقت الأصلي قبل أن يقرر استكمال اللقاء بعد اعتراض الجهاز الفني لمنتخب تونس.

إلا أنه فعل ذلك مرة أخرى في الدقيقة 89، بعدما أنهى المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي بـ10 ثوان، معلنا فوز مالي 1-0، من دون أن يعلن الوقت المحتسب بدل الضائع، رغم توقف اللقاء عدة دقائق لمراجعة تقنية الفيديو وإجراء المنتخبين العديد من التبديلات واستفادتهما من وقت مستقطع لشرب الماء بسبب درجة الحرارة المرتفعة.

وتحدث سيكازوي عن الأجواء التي جرت فيها المباراة، وقال إنه نجا من الموت، وكان قريبا من الدخول في غيبوبة لو لم يطلق صافرة النهاية.

ونقلت عنه شبكة “بي بي سي”تصريحا قال فيه “كنت محظوظا لأنني لم أدخل في غيبوبة، كان من الممكن أن تكون قصة مختلفة تماما، أعتقد أن الله طلب مني إنهاء المباراة. لقد أنقذني”.

وفي اليوم التالي لمباراة تونس ومالي، ذهب سيكازوي إلى المستشفى لإجراء فحوص معمقة، ولكن كل النتائج كانت طبيعية. 

وقرر التقاعد عن عمر يناهز 43 عامًا، بعد أيام قليلة من استبعاده من إدارة مباريات بطولة كأس العالم 2022 في قطر وتوجيه الشكر له بعد مباراة واحدة فقط.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version