المغرب يتصدر ويمنح كوت ديفوار بطاقة الصعود إلى ثمن النهائي

زياش

ثقة تيفي. 

حسم المنتخب المغربي، الباحث عن لقبه الثاني بعد 1976، صدارة مجموعته بسبع نقاط، بعد فوزه يوم الأربعاء (24 يناير)، على منتخب زامبيا بـ 1- 0، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة. 

و افتتح زياش التسجيل في الدقيقة 37 بعد تمريرة عرضية من أشرف حكيمي أخطأ الحارس لورانس مولينغا في إبعادها، قبل أن تصل المهاجم المغربي الذي سدد بقوة في الشباك من مدى قريب.

وحصل حكيمي حصل على أعلى تنقيط في المباراة (8.2)، بعد أن خلق 4 فرص منها فرصتين خطيرتين، وتفوق في 8 نزالات ثنائية ، و 49  تمريرة ناجحة من أصل 54 .

وأصبح عبد الحميد يونس أكبر لاعب سنا يمثل المنتخب المغربي في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، عن سن 36 سنة و4 أشهر، و فيما أصبح زياش ثالث هداف للمنتخب المغربي بـ 22 هدفا.

واختارت اللجنة التقنية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الدولي المغربي سفيان امرابط، أحسن لاعب بعد المستوى الجيد الذي ظهر به خلال هذه المباراة.  

وجلس وليد الركراكي في المدرجات خلال المباراة لإيقافه 4 مباريات، بينها مباراتان مع إيقاف التنفيذ، وتولى مساعده رشيد بن محمود قيادة الفريق.

وساهم فوز المغرب، في تأهل كوت ديفوار المستضيفة للبطولة إلى دور الـ 16، ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، رغم جمع ثلاث نقاط فقط من فوز وهزيمتين في دور المجموعات. 

وتجاوز المغرب الدور الأول لعاشر مرة من أصل 19 مشاركة، ويلاقي في دور الثمن جنوب افريقيا الثلاثاء المقبل على ملعب ملعب لاورينت بوكو. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version