نيجيريا تعادل الرقم القياسي لمصر في كأس أمم إفريقيا

ثقة تيفي  

يخوض منتخب نيجيريا، نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، للمرة السادسة عشرة خلال مشاركاته الـ 20 بالمنافسة، ليعادل بذلك رقم منتخب “الفراعنة” الذي يأتي في صدارة الأكثر تأهلا إلى نصف النهائي خلال 26 مشاركة.

وحصل منتخب نيجيريا، الجمعة الماضي، على أول تذكرة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، بعد انتصاره على أنغولا بفضل الهدف الوحيد الذي سجله أديمولا لوكمان، في الدقيقة 41.

بعد المنتخب المصري والنيجيري، تأتي غانا في المركز الثالث بـ 14 مشاركة في نصف نهائي من أصل 24 مشاركة في المنافسة، فيما وصلت كل من الكاميرون وكوت ديفوار إلى الدور نصف النهائي في كأس أمم إفريقيا، 10 مرات.

وتوجت نيجيريا باللقب القاري 3 مرات، في حين يملك منتخب مصر الرقم القياسي بـ 7 ألقاب، ثم الكاميرون 5 ألقاب، وغانا 4 ألقاب.

 و تواجه كتيبة المدرب، خوسي بيسيرو، يوم غد الأربعاء (7 فبراير)، في نصف النهائي منتخب جنوب إفريقيا، وفي حالة تجاوزها عقبة المربع الذهبي، ستخوض النهائي الثامن لها في المنافسة، أقل بنهائي عن غانا، ونهائيين عن مصر، وأكثر من الكاميرون بنهائي.

و ستكون مباراة “سوبر إيجلز” و “بافانا بافانا” ذات طابع خاص، لأنها تضم منتخبين معتادين على التباري فيما بينهما. 

فمنذ عام 1992، تقابل المنتخبان 14 مرة، وحصلت نيجيريا على حصة الأسد بـ 7 انتصارات،  مقابل فوزين فقط لجنوب إفريقيا، و 5 تعادلات.

و انتهت آخر مباراتين بينهما في دور خروج المغلوب في كأس أمم إفريقيا، لصالح نيجيريا في نصف نهائي عام 2000، و في ربع نهائي نسخة 2019 في مصر. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version