نزار بركة مرشح وحيد لرئاسة حزب الاستقلال

نزار بركة

ثقة تيفي. 

حسم اجتماع اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، المنعقد مساء الأحد (25 فبراير) بالمركز العام في الرباط، حدا للجدل الذي رافق مسار التحضير للمؤتمر الثامن عشر للحزب. 

وتوافقت قيادات “حزب عباس الفاسي”، على وضع حد للخلافات بين التيارين المتنافسين، بالاتفاق على دعم ترشيح نزار بركة للحزب لولاية ثانية كمرشح وحيد، خلال المؤتمر العام المقبل المزمع عقده قبل نهاية شهر أبريل المقبل.

وآلت رئاسة اللجنة التحضيرية لمرشح تيار بركة، باختيار المدير المركز العام لحزب الاستقلال، عبد الجبار الراشدي. فيما تمت تزكية مرشح تيار حمدي ولد الرشيد، البرلماني السابق رحال مكاوي، لرئاسة لجنة القوانين والأنظمة المتفرعة عن اللجنة التحضيرية.

وذلك، في انتظار استكمال مسطرة المصادقة على مخرجات هذا الاجتماع، خلال اجتماع اللجنة التحضيرية المقبل، وفقا لمقتضيات الفصل 93 من النظام الأساسي للحزب.

وأكد بيان للحزب، أن أعضاء اللجنة التنفيذية عبروا خلال مداخلاتهم “عن وعيهم الجماعي لدقة هذه المرحلة في حياة الحزب، وتشبتهم بوحدة الحزب ورص صفوفه، وبإعمال فضيلة التوافق”، وأيضا “تجاوز جميع العراقيل و الخلافات، وصياغة تصور موحد لإنجاح محطة المؤتمر الثامن عشر”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version