منتخب بلجيكا بقميص “تان تان” في يورو 2024

قميص تان تان

ثقة تيفي

سيكرّم المنتخب البلجيكي لكرة القدم الشخصية الكرتونية الشهيرة “تان تان” ومؤلفها بارتداء قميص خاص خلال نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم بيت فاندندريشه “كمعجب كبير بتان تان، أنا سعيد لأن شياطيننا الحمر (لقب منتخب بلجيكا) يذهبون لخوض (كأس) أوروبا بقميص مستوحى من أحد أعظم الأبطال البلجيكيين”

وسيكون القميص باللون الأزرق مع ياقة بيضاء، وهما لونا الزي الذي اشتهر به “تان تان” بقميصه الأبيض تحت كنزة زرقاء في الشرائط المصورة الشهيرة، التي ألفها الرسام البلجيكي جورج ريمي المعروف بإيرجيه (1907-1983).

ومن أجل إتقان التشابه مع “تان تان”، الذي غالبا ما كان يرتدي سروالا بنيا قصيرا، تضمن الزي المقدم أمس الخميس (14 مارس) سروالا بنيا.

ومغامرات “تان تان” هي سلسلة من الروايات المصورة، وتعد إحدى أكثر القصص الكرتونية شعبية في أوروبا والعالم خلال القرن العشرين، حيث تُرجمت لأكثر من 70 لغة.

وظهرت السلسلة أول مرة باللغة الفرنسية عام 1929، في ملحق إحدى الصحف البلجيكية. وأدى نجاحها إلى إصدار العديد من الأجزاء الأخرى منها، حتى أن الجنرال الفرنسي شارل ديغول اعترف بأن تان تان هو المنافس الدولي الوحيد له.

وبلغت ذروة شهرة السلسلة، بإصدار مجلة “تان تان” الأسبوعية عام 1946، وبلغ توزيعها 240 ألف نسخة في ذروتها خلال السبعينيات، وتوقفت عن الصدور عام 1988.

 وفي عام 1950 أنشأ ريمي أستوديو إيرجيه، الذي أنتج عبره 24 جزءا من السلسلة، حيث بطلها “تان تان” كشافة مقدام في التاسعة عشرة من عمره، ويتعاطف مع الضعفاء. 

وسيرتدي المنتخب البلجيكي قميص تان تان خلال مبارياته المقررة خارج أرضه، وأولها المواجهة الودية مع إنجلترا يوم 26 مارس الحالي بلندن.

وبالنسبة للمباريات على أرضه، سيبقى منتخب “الشياطين الحمر” باللون الأحمر الذي سيكون داكنا هذه المرة.

وسيعتمد الزي الأول والثاني خلال نهائيات كأس أوروبا التي ستقام في ألمانيا بين 14 يونيو و14 يوليوز المقبلين. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version