من كاتبة المجلس الجماعي إلى عمدة مدينة الرباط خلفا لأغلالو

جرى، أمس الاثنين (25 مارس الجاري) بالقاعة الكبرى بمقر جهة الرباط سلا القنيطرة، انتخاب المرشحة الوحيدة لخلافة أسماء أغلالو على رأس جماعة الرباط، فتيحة المودني عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وقدمت أسماء أغلالو، عمدة مدينة الرباط السابقة، المنتمية إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، استقالتها من رئاسة المجلس الجماعي، لحالة الاحتقان التي يعرفها المجلس منذ الشهور الأخيرة. وكانت فتيحة المودني كاتبة المجلس السابق، قبل أن تصبح عمدة مدينة الرباط خلفا لأغلالو.

وحظيت المودني، بدعم 66 صوتًا من أعضاء مجلس جماعة الرباط، بينما صوت 7 أعضاء من حزب العدالة والتنمية ضد ترشيحها، وامتنع 3 من فيدرالية اليسار عن التصويت، وغاب 4 أعضاء، من بينهم العمدة السابقة أسماء أغلالو.

ومن المتوقع أن يتشكل المكتب من عشر أعضاء، تسعة من الأغلبية تم توزيعهم بالتساوي بين مكونات الأغلبية المشكلة من التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال.

وانضم إلى التحالف حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في شخص بدر الطنشري، وهو عضو المكتب العاشر، بدل عبد الحق مجاهد عن حزب الحركة الشعبية.

يذكر أن فتيحة المودني ابنة مدينة تافراوات، دخلت مجال السياسة عبر بوابة حزب الأصالة والمعاصرة، وكانت مستشارة جماعية باسمه في مقاطعة السويسي سنة 2015، وفي انتخابات 2021، تحولت إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version