صحفي فرنسي يكشف عن الأندية التي تستهدف لاعبيها الصائمين وتعاقبهم

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

ثقة تيفي. 

كشف صحفي التحقيقات الفرنسي رومان مولينا، عن الأندية الفرنسية التي تستهدف لاعبيها المسلمين الذين يؤدون شعيرة الصيام خلال رمضان.

وأفاد مولينا خلال مقطع فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، أن من الأندية التي تطارد لاعبيها المسلمين وتستهدفهم، فالنسيان، موناكو، رين”. ونادي “باريس إف سي”، الذي قال إنه “يطبقها كثيرا على فئات الشبان أقل من 17 سنة”.

وشدد على أن التهديد ما يزال قائما وقال: “تصوم رمضان؛ لن تلعب بكل بساطة”، داعيا اللاعبين المسلمين إلى الانتفاضة وفرض ممارسة شعائرهم الدينية لأن استمرار الصمت سيفاقم الأوضاع أكثر فأكثر، وفق رأيه.

وأبرز الصحفي الفرنسي، أن منع الصيام داخل المنتخبات الوطنية الفرنسية لا يقتصر على أيام المباريات بل يمتد إلى باقي أيام المعسكرات التحضيرية. مؤكدا أن من يصر على الصوم من اللاعبين لن يتم توجيه الدعوة له مستقبلا.

وكشف موقع “أر أم سي” بأن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قام بتوجيه مذكرة لجميع المدربين الوطنيين، من أجل عدم إضفاء تغييرات على برامج العمل بهدف مساعدة اللاعبين الصائمين على القيام بواجبهم الديني.

وكان رئيس اتحاد الكرة بالنيابة فليب ديالو قد تحدث عن قرار المنع مبررا خلال حواره مع صحيفة لوفيغارو أنه يهدف إلى إدراج قيم الحياد وتطبيق العلمانية ثم السعي إلى الحفاظ على صحة اللاعبين بغية البقاء في نفس الأداء بالمستوى العالي.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version