إجراء امتحان جديد للراسبين بامتحان السياقة

ثقة تيفي. 

أعلن وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، عن إعطاء فرصة استثنائية لإجراء اختبار جديد، للمرشحين الذين لم يجتازوا بنجاح الامتحان النظري للحصول على رخصة السياقة في اليوم الأول من تنزيل بنك الأسئلة الجديدة.  

وأفادت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” في بلاغ مساء اليوم الخميس، بأنها ستقوم  باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، وتسخير كل الإمكانات من أجل تفعيل هذا القرار. 

وأكد الوزير خلال ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي، أن نتائج اليوم الأول من الامتحان النظري للحصول على رخصة السياقة “كانت جد ضئيلة”، وأفاد بأنه لن يتم احتساب الرسوب.

وقال المسؤول الحكومي “تم تحليل الأجوبة وفهمنا مكن الخلل وعملنا على إصلاحه، وفي اليوم الموالي ارتفعت نسبة النجاح إلى 35 بالمائة”، وانتقلت إلى غاية يوم أمس الأربعاء إلى 40 بالمائة”، متوقعا أن تصل بنهاية الأسبوع الجاري إلى 55 بالمئة. 

وفي إطار التتبع اليومي لتنزيل بنك الأسئلة الجديدة، تشير معطيات “نارسا” المتعلقة باليوم الرابع، إلى تطور إيجابي وملحوظ في نسبة نجاح الترشحين، مؤكدة نسبة نجاح على الصعيد الوطني بلغت 54.41، بارتفاع قدره 36 في المئة مقارنة مع يوم الأربعاء. 

وحسب وزير النقل، فـ “نارسا” تواكب السائقين عبر منصة تم وضعها رهن إشارة مؤسسات تعليم السياقة، سيستعملها الممتحنين إما داخل المؤسسات أو عبر الحاسوب الشخصية أو على صعيد محلات الأنترنيت.  

وشدد الوزير، على أن الحكومة تسعى من مختلف الإجراءات التي جاء به الورش الإصلاحي، إلى التقليص من حوادث السير في المغرب بهدف بلوغ تخفيض إلى أقل من النصف بحلول 2030.

للإشارة، فقد أثار تطبيق النظام الجديد في أسئلة امتحانات نيل رخصة السياقة، انتقادا واسعا من قبل المترشحين وأرباب مدارس تعليم السياقة. حيث أسفر التطبيق الذي بدأ تنزيله الاثنين الماضي، عن نسب رسوب غير مسبوقة في الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة على الصعيد الوطني.  

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version