الحكومة ووزارة التربية الوطنية تحسمان في عطلة عيد الفطر 

أعلنت رئاسة الحكومة، أمس الخميس، أنه بمناسبة عيد الفطر المبارك، تقرر تعطيل إدارات الدولة والجماعات الترابية، بصفة استثنائية عن العمل، يوم الجمعة 12 أبريل 2024، إذا صادف فاتح شوال يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أنه عملا بمقتضيات المادة الثالثة من المرسوم رقم 2.05.916 الصادر في 13 من جمادى الآخرة 1426 (20 يوليو 2005)، كما تم تغييره وتتميمه، تقرر تعطيل إدارات الدولة والجماعات الترابية، بصفة استثنائية عن العمل، يوم الجمعة 12 أبريل 2024، إذا صادف فاتح شوال يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

ومن جهتها أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أنه تقرر، بصفة استثنائية، تعطيل الدراسة يوم السبت 13 أبريل الجاري، بالمؤسسات التابعة لها، سواء منها العمومية أو الخصوصية، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وذكر بلاغ للوزارة، أمس الخميس، أن هذا القرار يهدف إلى توفير ظروف ملائمة لاستقبال هذه المناسبة الدينية، وخاصة لتمكين التلميذات والتلاميذ والأستاذات والأساتذة وجميع الأطر التربوية والإدارية الراغبين في السفر لقضاء عطلة العيد خارج مدن دراستهم أو عملهم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القرار يأتي عطفا على البلاغ الصحفي الصادر عن رئاسة الحكومة اليوم، في شأن عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر.

بتصرف عن (ومع)

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version