أخطأ 11 مرة في 4 دقائق..  توقيف قارئ للقرآن في مصر

أصدرت الإذاعة المصرية قراراً بوقف التعامل مع قارئ مصري لمدة عام، بسبب الأخطاء التي وقع فيها اثناء تلاوته قرآن الفجر، بمسجد الهيئة الوطنية للإعلام بالقاهرة، أثناء بثه على الهواء عبر أثير إذاعة القرآن الكريم. 

وأكد رئيس الإذاعة المصرية في تصريحات صحفية، عرض أمره على لجنة القراء والمبتهلين لإقرار صلاحيته من عدمها، حيث من الممكن أن تقرر اللجنة إيقافه نهائياً لتكرار الأخطاء التي قام بها.

وكانت أربع دقائق من قراءة سورة الأعراف للشيخ محمد حامد السلكاوي مليئة بالأخطاء النحوية المكررة 4 مرات، وفي المرة الخامسة بعد التصويب من المُلقن أخطأ في أحد الألفاظ مرة أخرى، ليصل مجموع الأخطاء إلى 11 خطأ. 

وعلّق القارئ على الأخطاء التي وقع فيها وأثارت الغضب ضده، بالقول «كنت مستعداً تماماً لقرآن فجر يوم الخميس، ولا أدري ماذا حدث أثناء التلاوة، والأخطاء كانت خارجة عن إرادتي” وأضاف: “أستعدّ تماماً قبل أي تلاوة، إلا أن الخطأ وارد”. 

فيما أكد شيخ عموم المقارئ المصرية، محمد حشاد، استدعاء القارئ محمد السلكاوي إلى مقر النقابة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك؛ للتحقيق معه بشأن الأخطاء التي وقع فيها أثناء تلاوته قرآن الفجر، وأنه من الوارد إيقافه في نقابة القراء. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version