المخترع المغربي عمور حسن يفوز بجائزة سفير الابتكار العالمي في المسابقة الدولية للمخترعين الابتكار IWA 2024

ثقة تيفي

فازت المدرسة المحمدية للمهندسين بجامعة محمد الخامس في أسبوع الابتكار IWA 2024، بـ 10 ميداليات ذهبية موزعة على العديد من المسابقات الدولية و8 شهادات ماجستير في الابتكار للمغرب.

وتقديرا لجهوده الرائعة المساهمة في الابتكار العالمي، حصل البروفيسور عمور حسن، مدير مركز الابتكار التكنولوجي في المدرسة المحمدية للمهندسين، على “جائزة سفير الابتكار العالمي” المرموقة.

تسلط هذه الأوسمة المرموقة الضوء على تميز وبراعة المشاريع التي قدمتها المدرسة المحمدية للمهندسين.

تم منح هذه الميداليات لخمسة مشاريع رائدة طورتها فرق المدرسة المحمدية للمهندسين في 5 دول ذات تقنية عالية (الصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وكندا).

وتتضمن هذه المشاريع، “اختراع ماسح ضوئي ذكي غير مؤين وغير تلامسي وفعال ومنخفض التكلفة”، “استخدام الترددات الراديوية للكشف عن سرطان الثدي”، ”الكشف عن أمراض القلب الإقفارية المستندة إلى مخطط كهربية القلب باستخدام شبكة CNN “، ”تصميم وإنتاج هوائي متعدد التصحيحات – النطاق الأصلي وتحليل DAS لنموذج العين البشرية”، ” اختراع هوائي أصلي رباعي النطاق للجيل الجديد من الهواتف المحمولة يقلل من التأثير الحراري لـلهواتف المحمولة على رأس الإنسان ويده”، ” اختراع نظام هوائي ذكي في تكنولوجيا الخلايا الدقيقة لمكافحة الغش في الامتحانات”.

ومن بين هذه المشاريع، تم ترشيح اختراع الماسح الضوئي الذكي غير المؤين للكشف عن سرطان الثدي بواسطة الترددات الراديوية، الذي طوره البروفيسور حسن عمور وفريقه، لجائزة أسبوع الابتكار IWA 2024 الكبرى، مما يسلط الضوء على الأثر العلمي والمجتمعي لهذا ابتكار.

تجدر الإشارة إلى أن أسبوع الابتكار IWA 2024 انعقد عبر الإنترنت في الفترة من 2 إلى 8 سبتمبر 2024، بمشاركة 178 مخترعًا من 23 دولة ومنطقة حول العالم، بما في ذلك ألمانيا وبلجيكا والصين والإمارات العربية المتحدة ولبنان وماليزيا. والمغرب والبرتغال ورومانيا وتايلاند وتركيا وفيتنام وغيرها الكثير.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version