المغرب في ثلاثين صورة لسبعة مصورين أرجنتينيين 

ثقة تيفي 

ينظم في أقل من شهر بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، المعرض الفوتوغرافي الثاني “المغرب عبر عدسة الكاميرا”، يعكس ولع المصورين الأرجنتينيين ببلد يوفر بيئة مثالية للصور الفنية.

ويسلط المعرض الضوء على حصيلة رحلة دامت 15 يوما لعشر مدن مغربية، التقط خلالها سبعة مصورين أرجنتينيين ثلاثين صورة، وثقت لمشاهد الحياة اليومية لأهل المغرب، بوجهات نظر مختلفة.

وترصد الصور، المآثر الرومانية في وليلي، والكثبان الرملية في قلب الصحراء، مدابغ فاس، حفلات الشاي، أسواق الفواكه أو المناظر الطبيعية للمداشر المعلقة بين الجبال.

ويجري عرض هذه الصور إلى غاية 23 من الشهر الجاري في بوينوس آيرس، بقيادة غابرييل برناردو الدسابال، مدير مدرسة للتصوير الفوتوغرافي، بهدف الكشف من خلال هذا العمل الفني عن “سحر المغرب وشعبه”. 

بالإضافة إلى الدسابال ضمت مجموعة المصورين سيسيليا غوتيريز، وفيرونيكا ديتز، وفرناندا بوستوس، وإلبا بوستوس، وماورو باربا، وراؤول ألفاريز.

وكان الفنان الأرجنتيني داريو بويبلا، قد سلط الضوء في معرض آخر خلال شهر مارس الماضي، على مدينة شفشاون من خلال حوالي عشرين صورة، التقطها لمشاهد من الحياة اليومية في هذه المدينة ومناظرها الطبيعية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version