ارتفاع الطلب على قمصان نهضة بركان بعد إلغاء مباراة اتحاد الجزائر 

ارتفع الطلب على قمصان نادي نهضة بركان، بعدما تسبّبت في إلغاء مباراتي نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لتضمّنها خريطة المغرب كاملة.

و أكد إبراهيم ربيعي ممثل الشركة الفرنسية التي توزع قمصان نادي نهضة بركان “تلقينا سيلا من الرسائل والطلبات” لاقتنائها منذ اندلاع الأزمة بشأنها. 

وأضاف “أظهر المغاربة شغفا عارما بقمصان نهضة بركان، فهم لا يتسامحون مع أي مساس بالوطن أو التراب الوطني”.

ووفق المسؤول في الشركة الموزّعة لهذه القمصان، سفيان القرشي، فالطلب على تلك القمصان تجاوز حدود مدينة بركان الصغيرة، و قال ” تلقينا طلبات من مختلف المدن المغربية وأيضا من خارج البلاد”. 

ويذكّر القرشي بأن صورة الخريطة المغربية على صدر القميص “هي جزء من تصميمه الرسمي منذ 3 أعوام، فهي ليست أمرا جديدا لكنها عنصر من هوية الفريق منذ عدة أعوام”.

وبدأت صور قمصان نهضة بركان سواء في نسختها البرتقالية أو البيضاء أو السوداء، تتصدّر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب منذ 19 أبريل الجاري، عندما صادرتها الجمارك الجزائرية في مطار هواري بومدين.

وأعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) وليد صادي بعد ذلك أنه سيتم توفير “قمصان ذات جودة عالية” من دون الخريطة المغربية.

لكن الفريق المغربي رفض مصادرة قمصانه لتُلغى المباراة، ثم يقرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تخسير النادي الجزائري 0-3.

وزيّنت هذه القمصان جنبات الملعب البلدي لمدينة بركان، الواقعة قرب الحدود مع الجزائر، بمناسبة استضافة نادي اتحاد العاصمة في مباراة الإياب الأحد الماضي.

فيما رفعت جماهير النادي “تيفو” يتضمّن خريطة المغرب وشعار المملكة “الله، الوطن، الملك”، وتزيّن الكثير منهم بالأعلام الوطنية.

لكن المباراة ألغيت كما مباراة الذهاب التي كانت مقرّرة في الـ21 من الشهر الجاري بسبب “أزمة القمصان”.

المصدر : وكالات

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version