أمريكية تحصل على الدكتوراه في سن 83 عاماً

أمريكية تحصل على الدكتوراة في عمر 83 سنة

أصبحت الأمريكية ماري فاولر، أكبر متخرجة في جامعة هوارد، عندما حصلت على درجة الدكتوراه عن سن 83 عاماً، في نهاية الأسبوع الماضي. 

وقالت ماري، التي حصلت سابقًا على درجتي البكالوريوس و الماجستير من كلية ومدرسة مابل سبرينغز المعمدانية، إنها لم تعتقد في البداية أنها ستصل إلى التخرج. 

تابعت: “أريد أن أقول إن الوقت لم يفت بعد”، و ” أن يدرك الجميع أنني أبلغ من العمر 83 عامًا، مما يعني أنني إذا كنت أستطيع القيام بذلك، فلماذا لا تفعل ذلك أنت؟”.

و أكدت أن والديها كانا مصدر إلهام رئيسي في اتخاذ قرار بمواصلة تعليمها، رغم أنهما ولدا في عصر كان من غير القانوني فيه بالنسبة لهما أن يتعلما القراءة والكتابة”. 

وقالت ماري: “لم اعتقد أبداً في أنني سأتجاوز ربما فصل دراسي واحد، بعد تخرجي في المدرسة عام 1959، ولم أكن أعرف حتى ما إذا كان بإمكاني الاحتفاظ بالمعلومات، ولكنني تجاوزت توقعاتي، وحصلت على درجة الدكتوراه في ثلاث سنوات”.

وأشادت الكلية في منشور لها عبر صفحتها ب«فيسبوك»، بإنجاز فاولر، وكتبت “نطلب من الجميع مساعدتنا على الاحتفال بطالبة الدكتوراه الدكتورة ماري أ. فاولر، البالغة من العمر 83 عاماً، والتي تعتبر أكبر خريجة في الكلية الجامعة بشكل عام، فضلاً عن التحاقها بفصل التخرج رقم 156، والذي يعد الأكبر في تاريخ الجامعة”. 

(وكالات)

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version