لم يغير حذاءه منذ 10 سنوات.. كروس يعلن الاعتزال بعد يورو 2024

أعلن لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، ومنتخب ألمانيا لكرة القدم توني كروس، اليوم الثلاثاء، أنه سيعتزل اللعب نهائيا عقب نهائيات كأس أوروبا ، يورو 2024.  

وكتب على حسابه الرسمي في إنستغرام، “مسيرتي الكروية ستنتهي هذا الصيف، بعد كأس أوروبا. كما قلت دائما، ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيكون كذلك”.  

وأضاف البالغ 34 عاما “في 17يوليوز 2014 -يوم تقديمي في ريال مدريد، اليوم الذي غيّر حياتي كلاعب كرة قدم، وكشخص- كانت بداية فصل جديد في أكبر نادٍ في العالم”  

وتابع اللاعب الذي فاز بـ22 لقباً وخاض 463 مباراة بقميص الميرينغي، “بعد 10 سنوات، في نهاية الموسم، ينتهي هذا الفصل”، و لخص هذه السنوات في 10 صور نشرها على حسابه الرسمي في إنستغرام.

ومن هذه الصورة التي تلخص مسيرته مع النادي الملكي، صورة قميص الرقم “8” الذي ارتداه طيلة عقد من الزمن مع الريال، وصورة مع  عائلته على أرضية ملعب “البرنابيو”،  وأخرى لشعار “هلا مدريد”. 

وأعرب الريال في بيان عن امتنانه ومحبته للنجم الألماني، وقال عنه رئيس الريال فلورنتينو بيريز ـ”أحد أعظم اللاعبين في تاريخ ريال مدريد والذي كان وسيظل دائمًا منزله”.

كروس الذي ولد بعد شهرين من سقوط جدار برلين في عائلة رياضية، توج بكأس العالم “البرازيل 2014” مع منتخب ألمانيا، ويدعم المانشيفت في كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها بلاده خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليوز 2024، وذلك بعد أن عاد في مارس الماضي من اعتزال دولي لمدة 3 سنوات. 

وفاز لاعب الوسط الألماني، بــ 3 ألقاب بدوري وكأس ألمانيا، وحقق مع ناديه السابق بايرن ميونخ – حيث كانت بداياته في عمر الـ 17 عاما-  ثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا) عام 2013.

 انضم اللاعب الذي لم يغير حذاءه تقريبا منذ أن انضم للريال عام 2014، وفاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، ويمكن أن يضيف اللقب الخامس عندما يواجه الريال بوروسيا دورتموند. 

كما أحرز مع الملكي، كأس العالم للأندية 5 مرات، وـ4 ألقاب بالدوري الإسباني، ولقب وحيد بكأس ملك إسبانيا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version