بعد رفضه دعم المثلية..  إيقاف لاعب موناكو كامارا لأربع مباريات 

ثقة تيفي

قررت رابطة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أمس الخميس، معاقبة محمد كامارا لاعب نادي موناكو، بالإيقاف لأربع مباريات بعد قيامه بإخفاء عبارات تدعو لدعم المثلية الجنسية على قميصه خلال مباراة في الدوري الفرنسي.

وكان كامارا (24 عاماً)، قد رفض التواجد في الصورة البروتوكولية الجماعية التي سبقت المباراة الأخيرة في الموسم يوم 19 ماي الجاري، حيث وقف الفريقان أمام شعار حملة التوعية الخاصة بالدوري الفرنسي لكرة القدم. كما وضع شريط أبيض على شعار الحملة الذي كان متواجدًا على قميصه. 

وقالت رابطة الدوري في بيان صحفي: “بعد التحقيق مع اللاعب محمد كامارا وتعبيره خلال الاجتماع عن رفضه المشاركة في أي إجراء أو إجراءات لرفع الوعي من أجل مكافحة كراهية مجتمع الميم، تَقرر معاقبة اللاعب بالإيقاف لأربع مباريات”.

وسيكون لاعب خط الوسط قادرًا على لعب مباراتين مع منتخب مالي في أوائل يونيو المقبل، وأول ثلاث مباريات في الدوري الفرنسي الموسم المقبل، بدءًا من 16 غشت.

وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية إيميلي أوديا كاستيرا دعت إلى فرض «أقسى عقوبة» على كامارا.

 في المقابل عبر الاتحاد المالي لكرة القدم،  عن دعمه للاعب قائلاً: “من المهم أن نتذكر أن اللاعبين هم مواطنون عاديون يتعين احترام حقوقهم الأساسية في كل الظروف”. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version