السباق نحو اللقب.. ديربي حارق يجمع الرجاء والوداد والجيش يواجه تطوان

ثقة تيفي

يراهن الرجاء البيضاوي على الأرقام المتميزة التي سجلها تحت قيادة مدربه الألماني جوزيف زينباور هذا الموسم، ليحسم لصالحه موقعة “الديربي” المرتقب أمام غريمه التقليدي الوداد، يوم غد الأحد على أرضية “الملعب البلدي لبرشيد”، ضمن منافسات الجولة الـ29 من البطولة. 

ومن بين الأرقام التي ينفرد بها زينباور هذا الموسم ، أن سجله خاليا من الهزائم حتى الجولة الـ28، إذ بلغ مباراته رقم 37 تواليا بين الموسمين الحالي والماضي دون هزيمة في الدوري وكأس العرش، كما يمتلك أقوى دفاع، إذ لم يتلقى مرماه سوى 15 هدف منذ بداية البطولة، وهو رقم قياسي جديد. 

ويظهر الرجاء في المباراة الثالثة تواليا في الديربي، وقد حسم أول مواجهتين لصالحه، الأولى في نصف نهائي كأس العرش الموسم الماضي، ومباراة ذهاب البطولة هذا الموسم على ملعب المحمدية. 

ويتطلع الرجاء أيضًا لمواصلة تفوقه التاريخي في مواجهات “الديربي”، حيث حقق 38 انتصارًا على غريمه مقابل 34 فوزًا للوداد، فيما تعادل الفريقان في 64 لقاء. 

وقال زينباور في تصريحات سابقة “بلغنا مرحلة لا يمكن معها التراجع إلى الخلف، نؤمن بفرصنا دون النظر للمنافسين الجيش أو الوداد، أنا واثق من أنه بحصولنا على النقاط الست المتبقية سنكون أبطالا للمغرب”. 

ويتحتم على الرجاء، الفوز بالديربي البيضاوي، والمنافسة على اللقب مع المتصدر الجيش الملكي، إما  للحفاظ على الأقل على فارق نقطة واحدة بينهما، أو انتظار تعثر النادي العسكري لانتزاع صدارة الترتيب، والحفاظ على حظوظه ليكون البطل. 

فيما لا يزال الجيش بقيادة نصر الدين النابي، متشبثًا بصدارة الترتيب مؤقتاً، برصيد 67 نقطة، بفارق نقطة عن مطارده المباشر، الرجاء الرياضي، وهو رقم قياسي كان بحوزة الرجاء سابقا. 

ويأمل النادي العسكري تحقيق التتويج الثاني تواليا بدرع البطولة و الـ 14 في تاريخه، وذلك قبل جولتين على نهاية الموسم، إذ يكفيه الفوز أمام المغرب التطواني والفتح ليعلن بطلا.  

ورغم ذلك يمني النفس بأن يسدي له الوداد خدمة جليلة، حين يلاقي غريمه الرجاء، وهي المباراة الذي ستتوج الجيش بطلا حال انتصاره في تطوان، مع تعادل الرجاء أمام الوداد.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version