7 مشاريع لشباب فلسطينيّين تشارك في معرض “جايتكس إفريقيا 2024” بمراكش

احتفى شباب ٌمغاربة أمس الجمعة بأقرانهم الفلسطينيين في رواق وكالة بيت مال القدس الشريف بمعرض “جايتيكس إفريقيا 2024” بمراكش. 

و قدم فلسطينيون من القدس إلى المغرب للمشاركة في معرض في جايتيكس ، بدعم من الوكالة، حيث شاركت 7 مشاريع فلسطينيّة شابّة من بين أكثر من 1000 فكرة وشركة ناشئة دوليّة حطّت في مراكش.

وقدم المتنافسون الفلسطينيون حلولًا تكنولوجيّة توظف الذكاء الاصطناعي وتقنيات تعلم الآلة في الريادة والأعمال والمعلومات والتعليم والرعاية الصحية والثروة الحيوانية، في حدث فريد جمع على مدار ثلاثة أيام، خبراء التكنولوجيا والشركات الناشئة والمستثمرين والجامعيين

وسجل المعرض هذا العام زيادة في المشاركة نسبتها 70% عن النسخة الأولى المنعقدة في العام الماضي، وتنافست عبره أفكار وشركات ناشئة تقترح تدخلات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، بما يشمل الأمن السيبراني والسحابية وإنترنت الأشياء والاتصالات والتعليم والصحة الرقمية.

 وسلط “جايتيكس إفريقيا 2024” الضوء على أكثر من 700 مقاولة ناشئة من 45 بلدًا مشاركًا، من خلال”North Star Africa”، المنصة المخصصة للشركات الناشئة في معرض “جيتكس إفريقيا”.

يذكر أن وكالة بيت مال القدس دعمت مشاركة ثلاثة مشروعات لطلبة ماجستير الإعلام الرقمي والاتصال في جامعة القدس، ومشروعين لمقاولتين ناشئتين فلسطينيتين في النسخة الثانية من المعرض الذي اختتمت فعالياته اليوم الجمعة. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version