من يصنع قفاز ي الحارس المغربي ياسين بونو ؟

ثقة تيفي 

اشتهر الحارس المغربي ياسين بونو بارتداء قفازين ألمانيي الصنع، عندما أبعد بهما ترجيحيتي لاعبي المنتخب الإسباني كارلوس سولير، وسيرجيو بوسكيتس في كأس العالم 2022، عابرًا بـ «أسود الأطلس» نحو إنجاز رابع المونديال في قطر.

و  بهذين القفازين اللذين يحميان قبضتيه، تصدى الحارس البالغ من العمر 31 عامًا  لركلتين ترجيحيتين من علي الحسن، ومشاري النمر (لاعبي النصر)، معبّدًا طريق الهلال، يوم الجمعة، إلى منصّة كأس خادم الحرمين الشريفين.

تحيك مجموعة «أولسبورت» الألمانية، المتخصّصة في مستلزمات الرياضات الجماعية، قفاز “ميديا ​​لونا ” لحارس عرين منتخب المغرب، إلى جانب  حراس مرمى آخرين، مثل لوكاس هراديكي، ألفونس أريولا، أوليفر باومان، وأوديسياس فلاتشوديموس.

بحسب موقعها الإلكتروني، دخلت المجموعة هذه السوق عام 1970، وحرصت خلال ما يزيد على 54 عامًا، على “تزويد الرياضيين بالمعدات التي يحتاجون إليها لتحقيق أعلى مستوى من الأداء”.

 و يبلغ سعر زوجي قفازات حراس المرمى التي تنتجها المجموعة 79.99 جنيه إسترليني، وارتدى الحارس المغربي زوجيْن أسودين منهما، بباطن أبيض، سواء أمام إسبانيا في كأس العالم، أو النصر السعودي. 

لكن شعار العلامة التجارية للشركة المصنّعة على ظهر القفاز كساه الأزرق السماوي في كأس العالم، بينما أحاطه الأبيض في نهائي كأس الملك، وزيّنته بقعة حمراء غابت أثناء المونديال.

وتطبع الشركة اسم بونو باللغة الإنجليزية «Bono» على أسورة أحد القفازين، وعلى الآخر اسم نجله إسحاق «Isaac»، تلبيةً لطلب الحارس.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version