وزارة التربية الفلسطينية:  15 ألف طفل استشهدوا بغزة غالبيتهم من طلبة المدارس

استشهد أكثر من 15 ألف طفل منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، غالبيتهم من طلبة المدارس ورياض الأطفال، إضافة إلى 64 طالب من مدارس الضفة الغربية بما فيها القدس، وفق وزارة التربية والتعليم العالي الفلسيطينية.  

وأفادت الوزارة في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه منذ بدء العدوان على قطاع غزة، حرم 620 ألف طالب من الذهاب إلى مدارسهم، و88 ألف طالب من الذهاب إلى جامعاتهم، فيما يعاني معظمهم من صدمات نفسية، وظروف صحية صعبة”. 

وقالت الوزارة، بمناسبة اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء الذي يصادف الرابع من يونيو من كل عام، إن هذه المناسبة عنوانها الأبرز “أطفال غزة”، باعتبارهم أكبر ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن الاحتلال دمر المدارس ورياض الأطفال، واستهدف المدنيين من ذوي الأطفال على وجه التحديد وقتلهم وهجرهم قسراً واعتقلهم وحرمهم من المأكل والخدمات الصحية.

وطالبت وزارة التربية والتعليم العالي، المنظمات والهيئات الأممية والمؤسسات المدافعة عن الأطفال والحق في التعليم، إلى وضع حد للانتهاكات المتصاعدة ووقف الجرائم التي يقترفها الاحتلال بحق الأطفال والطلبة والكوادر التربوية والأكاديمية في المحافظات كافة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version