إنقاذ حياة حاجة مغربية تعرضت لجلطة دماغية حادة بالمدينة المنورة


تمكن فريق طبي متخصص في مسار السكتة الدماغية بتجمع المدينة المنورة الصحي، من إنقاذ حياة حاجة من الجنسية المغربية في العقد السابع من العمر، تعرضت لجلطة حادة في الدماغ من خلال إجراء سحب خثرة دماغية.

و نقلت وكالة الأنباء السعودية أمس الخميس عن التجمع الصحي، أنه بعد تحسن المريضة تم نقلها إلى أجنحة التنويم بالمستشفى، لإعادة التأهيل، و غادرت المستشفى بصحة جيدة لإتمام مناسك الحج.

وكانت المريضة وصلت إلى طوارئ مستشفى الحرم، وهي تعاني ضعفًا شديدًا في الجانب الأيسر من الجسم، وضعف الوعي والقدرة على الكلام.

وتابع ” وبعد إجراء الفحص السريري للحالة، تم تحويلها عبر مسار السكتات الدماغية إلى المستشفى الرئيسي بمدينة الملك سلمان الطبية، حيث باشر فريق طبي بعمل الأشعة المقطعية لشرايين الدماغ بشكل عاجل، ومناقشة الحالة مع مستشفى صحة الافتراضي عن طريق جهاز الطب الاتصالي الذي قرر سحب الخثرة الدماغية بقسم القسطرة العلاجية، وتكللت العملية بالنجاح”.

وأفاد المصد ذاته، أنه تم نقل المريضة إلى وحدة العناية المركزة، وفق الإجراء المتبع في حالات السكتة الدماغية، لاستكمال الخطة العلاجية، وبعد تحسنها تم نقلها إلى أجنحة التنويم بالمستشفى، لإعادة التأهيل، وقد غادرت الحالة المستشفى بصحة جيدة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version