إطلاق مبادرة لمساعدة طلبة الطب في غزة على إتمام دراستهم ومناشدات لدعمها

ثقة تيفي

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر، عن إطلاق مشروع جديد في الأول من يونيو الجاري؛ لمساعدة أكثر من 2500 من طلبة كليات الطب في غزة.

ويستهدف هذا المشروع، الذي تتولى تنفيذَه أكاديميةُ التجمع(PalMed Academy) ، تمكين الطلبة في جميع المستويات من إكمال دراستهم الجامعية، عبر منصة إلكترونية خاصة تبرّعت بها شركة من جنوب إفريقيا.

وقال رئيس الأكاديمية محمد لوباني، أن المشروع يعمل على استمرار المناهج الحالية مع تطويرها، وإتاحة الفرصة للطلبة من أجل الانضمام إلى منصة المشروع عبر الإنترنت، لتلقي المواد التعليمية، إضافة إلى خوض الامتحانات التي ستنظمها الجامعات التي ينتسبون إليها. 

وذكر ، أنه تقدم حتى الآن أكثر من 1800 طالب من الجامعتين للتسجيل في المشروع، كما تطوع أكثر من 100 من الأطباء الأكاديميين والاستشاريين للمشاركة في الإشراف وعملية التدريس، من بريطانيا وبعض الدول الأوروبية. 

وأشار رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، رياض مشارقة، إلى أهمية دعم هذا المشروع، وقال ” إن التجمع سيبذل ما بوسعه لينجح ويستمر؛ حتى تتحقق كل أهدافه”. 

وتتضمن المبادرة بحسب “مشارقة”، مواصلة عمل الجامعات وتخريج أفواج من الأطباء؛ لخدمة القطاع الطبي، الذي سيبقى يعاني لوقت طويل من الاحتياج الشديد، وسيكون طلبةُ الطب عمادًا وركيزة هذا القطاع. 

يشار، إلى المشروع حظي بثناء العديد من الجهات الأكاديمية والمؤسسات التعليمية والخيرية، ويأمل التجمع أن تكون هذه المبادرة جامعة لكل الراغبين بتقديم العون والمساعدة لطلبة الطب في قطاع غزة. 

و تسعى المبادرة الحيوية، لاستيعاب طلبة كليات الطب في كل المراحل، وإيجاد البدائل المناسبة للطلاب، الذين حُرِموا من استكمال دراستهم، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، والاستهداف المُتعمَّد للفِرَق الطبية والمنشآت الصحية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version