بقيادة رونالدو و مودريتش.. 5 نجوم يظهرون في  “يورو 2024” للمرة الأخيرة

تضم قائمة اللاعبين أصحاب سن 35 عامًا وأكثر في يورو 2024، عدة أسماء تشكل البطولة الأوروبية الفرصة الأخيرة لظهورهم الدولي، منهم ماركو أرناتوفيتش- النمسا، خيسوس نافاس – إسبانيا، يان فيرتونخين – بلجيكا، كاسبر شمايكل – الدنمارك، دوماجوي فيدا -كرواتيا، أكسل فيتسل -بلجيكا،  ممانويل نوير – ألمانيا ، روبرت ليفاندوفسكي -بولندا، يوراي كوتشكا – سلوفاكيا، يان سومر – سويسرا، كريج جوردون – إسكتلندا، ياسمين كورتيتش – سلوفينيا. 

وفي القائمة أيضا، أبرز 5 نجوم قد تشهد نهائيات بطولة يورو التي تقام في ألمانيا من 14 يونيو حتى 14 يوليوز المقبل، ظهورهم للمرة الأخيرة، لأسباب مختلفة، منها عامل السن والاعتزال الدولي. 

كريستيانو رونالدو

بعد المستوى الذي قدمه كريستيانو رونالدو مع النصر خلال موسم 2023-24، ينتظر العالم مشاهدته بقميص المنتخب البرتغالي في يورو 2024 الذي سيقام في ألمانيا. 

سيواصل أسطورة الكرة البرتغالية كتابة التاريخ مع بلوغه من العمر 39 عامًا، وقد تكون البطولة الأوروبية لهذا العام هي الأخيرة له، علما أن النسخة المقبلة لن تقام إلا بعد 4 سنوات في سنة 2028. 

يأمل الدون في مشاركته للمرة الساسة بالبطولة، التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد تحقيق لقب نسخة 2016، في الوقت الذي سيسعى أيضا لتعزيز رقمه القياسي كونه الهداف التاريخي للبطولة برصيد 14 هدفًا.

توني كروس

أعلن النجم الألماني “توني كروس” اعتزاله كرة القدم نهائيًا، ، بعد المشاركة مع منتخب بلاده في منافسات يورو 2024.

بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، يسعى كروس المتوج توج بطلاً للعالم مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2014، للحصول على البطولة القارية التي تستضيفها بلاده هذا العام. 

وخاض كروس، مباراته رقم 108 الدولية بقميص منتخب بلاده ألمانيا، ليصبح ثامن أكثر اللاعبين مشاركة فى تاريخ منتخب “المانشافت”.

أوليفييه جيرو

بعد وصوله إلى سن الـ37 عامًا، قرر الفرنسي “أوليفييه جيرو”، أن يُنهي مسيرته الدولية  في بطولة أوروبا للأمم، لتكون المنافسة الأخيرة له بقميص “الديوك” بعدما كان ظهوره الأول في عام 2012.

خاض المهاجم الفرنسي، 132 مباراة مع منتخب فرنسا سجل خلالها 57 هدفا، وتُوّج بلقب مونديال روسيا 2018، كما وصل مع منتخب بلاده إلى نهائي مونديال قطر 2022، ونهائي كأس الأمم الأوروبية 2016.

ويأمل جيرو الذي يظل أحد العناصر الأساسية والمهمة في صفوف الديوك، أن ينهي مسيرته الدولية بحصد لقب للمرّة الثالثة في تاريخ منتخب الديكة، الذي يحمِلُ ثوبَ المرشّح لتصدر المجموعة الرابعة في يورو ألمانيا 2024 . 

لوكا مودريتش

في عامه الـ 38، يمني لوكا مودريتش النفس، توديع كرة القدم ببطولة اليورو المقبلة مع منتخب بلاده، إذ ستكون الفرصة الأخيرة لختام مشواره الدولي الحافل.

بدأ لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا مسيرته الدولية في سن الـ20 عامًا، حيث لعب 174 مباراة مع منتخب بلاده، سجل فيها 24 هدفًا وصنع 29 أخرى. 

لم يحالف الحظ نجم ريال مدريد في تحقيق أي لقب مع منتخب كرواتيا، حيث قاد الفريق إلى نهائي كأس العالم 2018، و نهائي دوري الأمم الأوروبية 2022-2023، واكتفى بالميدالية الفضية في البطولتين.

كيبلير بيبي

من المتوقع أن تكون بطولة يورو 2024 هي الأخيرة للمدافع البرتغالي المخضرم كيبلير بيبي صاحب الـ41 عامًا مع منتخب بلاده.  

لعب بيبي مع البرتغال 136 مباراة دولية، منذ أن شارك لأول مرة في سن الـ24 عامًا عام 2007، لكن مازال يُحافظ على تواجده في تشكيلة منتخب البرتغال، حيث يتم الاعتماد عليه بصفة أساسية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version