أكاديمية التعليم تخرج عن صمتها حول حادثة انتحار تلميذة أسفي

ثقة تيفي

كشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، عن معطيات الحادثة التي أدت إلى وفاة التلميذة صفاء حبوب البالغة من العمر الـ17 عاما، أول أمس الاثنين.

و لفظت تلميذة السنة الثانية بكالوريا، أنفاسها متأثرة بجراحها، بعدما ألقت بنفسها من أعلى جرف أموني بشاطئ حاضرة المحيط الأطلسي، ما أدى إلى ارتطامها بالصخور.

و تحدثت الهالكة في تسجيل صوتي قبيل وضع حد لحياتها، عن طردها من الامتحان بعد أن ضبطت في حالة غش، وخوفها من العقوبة المترتبة عن ذلك، وطلبت من أسرتها والجميع أن يسامحوها وأن يدعو لها بالرحمة. 

وأكدت الأكاديمية، في بلاغ لها، أن التلميذة صفاء حبوب مترشحة قيد حياتها في شعبة الآداب والعلوم الإنسانية – مسلك العلوم الإنسانية – شرعت في اجتياز امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2024  بمركز الامتحان بالثانوية الإعدادية مولاي يوسف بالجماعة الترابية آسفي، وكانت متمدرسة قيد حياتها بالثانوية التأهيلية ابن خلدون، ومستفيدة من القسم الداخلي بنفس المؤسسة.

وأوضحت الأكاديمية، أنه تم استقبال التلميذة في ظروف عادية كباقي زميلاتها وزملائها في اليوم الأول لامتحانات البكالوريا، حيث تم التأكد من هويتها، باشرت اجتياز مادة اللغة العربية ابتداء من الساعة الثامنة صباحا. 

وأضافت البلاغ، أنه في إطار القيام بالمراقبة العادية لجميع قاعات الامتحان من طرف رئيس المركز والسيدة الملاحظة، وعلى الساعة العاشرة وعشرين دقيقة، تم ضبط حيازة التلميذة لهاتف نقال داخل قاعة الامتحان، وتم تحرير تقرير الغش من طرف المراقبين وفق المساطر المعمول بها قانونيا وتنظيميا، كما هو الشأن بالنسبة لجميع الحالات التي تم ضبطها خلال نفس الفترة الصباحية .

و أفادت الأكاديمية، أنه بعد تحرير تقارير الغش، وبعد انتهاء نصف المدة الزمنية المخصصة للامتحان، غادر جميع التلاميذ الذين ضبطوا في حالة غش مركز الامتحان في ظروف عادية بمن فيهم التلميذة صفاء حبوب.

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version