تقرير: أثرياء العالم سيحولون 31 تريليون دولار إلى أبنائهم خلال العقد المقبل

ثقة تيفي 

في غضون العقد المقبل، سيحول 1.2 مليون شخص تبلغ ثرواتهم ما لا يقل عن 5 ملايين دولار أمريكي، ما يقدر بنحو 31 تريليون دولار أمريكي إلى ورثتهم، وفقا لتقرير صادر عن شركة الأبحاث “ألتراتا”. 

وتوقعت الشركة الاستشارية ومقرها نيويورك، في تقرير نشر الأربعاء، أن يتم تمرير حوالي ثلثي هذا المبلغ الاستثنائي من الثروة – أو 19.9 تريليون دولار أمريكي – بحلول عام 2033 ، من قبل حوالي 155 ألف فرد تبلغ ثرواتهم الصافية 30 مليون دولار أمريكي أو أكثر. 

وقالت «ألتراتا»، “هذا مبلغ هائل، أكبر من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة البالغ 24.7 تريليون دولار في عام 2023، أكبر اقتصاد في العالم، وأكثر من 10 أضعاف القيمة السوقية لشركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة مايكروسوفت، الأكثر قيمة في العالم”. 

ووفقا لبيانات تقرير” ألتراتا”، فمعظم هذه الأموال ستذهب إلى أفراد في منتصف وأواخر الأربعينيات من العمر، والذين هم في نهاية ما يعرف بالجيل (إكس).

وبحسب المصدر ذاته، فالجيل العاشر، أي الأشخاص الذين ولدوا بين منتصف الستينات وأوائل الثمانينات، وجيل الألفية، الذين ولدوا بين أوائل الثمانينات وأواخر التسعينات، من المقرر أن يرثوا مبالغ مالية من أجدادهم، وهو إرث غالباً ما يكون أقل أهمية مما لو كانوا قد ورثوه من آبائهم. 

وتوقع التقرير، أن يكون في أمريكا الشمالية، متوسط ​​عمر الأطفال الذين يرثون الثروة من آباء تبلغ ثرواتهم الصافية 30 مليون دولار أمريكي على الأقل، هو46.1 عامًا. 

في حين سيكون عمر أولئك الذين يرثون من آباء لديهم ثروة صافية تبلغ 5 ملايين دولار أمريكي إلى 30 مليون دولار أمريكي، 47.6 عاما.   

وبشكل عام، سيتم تمرير 46% من تحويلات الثروة، أو 14.1 تريليون دولار أمريكي، إلى 497309 أفراد في أمريكا الشمالية، وهو رقم يمثل 49% من أغنى أثرياء العالم. 

بينما سيتم نقل 7.4 تريليون دولار أخرى من قبل 268701 فرد في أوروبا، في حين سيتم تحويل 6.1 تريليون دولار في آسيا (التي لديها أدنى متوسط ​​عمر للأفراد الأثرياء). 

ووفقاً لأبحاث الشركة، فإن متوسط ​​عمر أولئك المتوقع أن ينقلوا ثرواتهم خلال العقد هو 75 عاماً، و25% منهم يبلغون من العمر 80 عاماً أو أكثر.  و قال التقرير إن حوالي 10% فقط من الأفراد الذين ينقلون ثرواتهم هم من النساء.

و سيحصل على أكبر قدر من هذه الثروة؛ الأزواج والأبناء والمنظمات غير الربحية، لكن سيستفيد الأشقاء والأحفاد والأصدقاء والزملاء أيضاً، وفقاً للتقرير.

وتظل كيفية نقل هذه الأموال خلال حياة الفرد، أو عن طريق الميراث، وماذا سيفعل بها المستفيدون، أسئلة مؤرقة ينصح “ألتراتا” وآخرون، الأثرياء بالاستعانة فيها بمشورة الخبراء.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version