فرنسا تُطلق صندوقاً لدعم شركاتها في المغرب والجزائر وتونس 

ثقة تيفي 

أعلن المصرف العام للاستثمار في فرنسا، إطلاق صندوق بمائة مليون يورو، لدعم الشركات الفرنسية الراغبة في الاستثمار، أو في تعزيز حضورها في بلدان المغرب والجزائر وتونس. 

تم إطلاق هذا الصندوق رسميًا، الأربعاء الماضي، من قبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في إطار الدورة الأولى لمنتدى أنكراجيس المخصص لريادة الأعمال والإبداع بين أراضي فرنسا والقارة الأفريقية. 

وقال المصرف، المعروف اختصاراً «بي بي آي فرنس»، في بيان أمس الجمعة، إن هذه الآلية تسعى إلى “تلبية حاجات الشركات الفرنسية الراغبة في إطلاق، أو تعزيز مشاريع بالمغرب الكبير”، وذلك “بشراكة مع شركاء في المغرب الكبير”

ويغطي المشروع الفترة ما بين 2024 و2027، مستهدفاً قطاعات مختلفة، مثل الصناعة والطاقة والزراعة وصناعة الأدوية بالتعاون مع الشركاء المغاربيين، وفق المصدر نفسه. 

وسيعمل الصندوق الذي تديره شركة Bpifrance، عبر «آليات مختلفة للاستثمار والتمويل والضمانات والمرافقة» على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

و تشمل الشركات المؤهلة للحصول على الدعم، الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات المتوسطة الحجم  التي تقل إيراداتها السنوية عن 500 مليون يورو وما لا يقل عن 12 شهرًا من البيانات المالية المنشورة. 

وتركز المبادرة على الشركات التي تتوفر منتجاتها أو خدماتها بالفعل في السوق، باستثناء الشركات المشاركة في التجارة الدولية.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وعد في يونيو من العام الماضي، بمواكبة الشركات الفرنسية في بلدان المغرب الكبير، بواسطة المصرف العام للاستثمار، من خلال توفير التمويلات والضمانات الضرورية لمشاريعها.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version