صيف مدينة الدار البيضاء: 80% من المساحة الرملية بالشواطئ مخصصة للاصطياف دون رسوم

ثقة تيفي 

أعلنت جماعة الدار البيضاء، عن تجهيز شواطئ لالا مريم وعين الذئاب بمرافق ترفيهية ورياضية متنوعة، وكذلك بمظلات وكراسي وطاولات متاحة للإيجار بنسبة 20% من المساحة الرملية المتاحة للراغبين في ذلك، وفقا للقوانين الوطنية المتعلقة بتدبير الشواطئ. 

وأفادت الجماعة في بيان أمس الجمعة، بأن 80% من المساحة الرملية تبقى مخصصة للاصطياف الحر، دون أي رسوم، ودعت المصطافين للجوء إلى السلطات والمعنيين بإنفاذ القانون المتواجدين بعين المكان في حال مطالبتهم بأي رسوم أو في حال إلزامهم باستعمال الأدوات والتجهيزات المعدة للإيجار. 

و من أجل تنظيم عملية الاستغلال المؤقت للفضاء العمومي بما في ذلك القطع الرملية والشواطئ، نوهت الجماعة بتقديم طلبات الاستغلال المؤقت للسلطات المحلية المشرفة على تراب تلك الفضاءات، مشددة على أن كل استغلال خارج هذه المسطرة، يعد غير قانوني. 

و أفاد المصدر ذاته، أن برنامج التنشيط الفني و الثقافي، ينطلق ابتداء من نهاية الأسبوع المقبل، ويشمل سهرات وفقرات فنية بالممر الشاطئي لمسجد الحسن الثاني، و بأهم الساحات العمومية للمدينة، بالإضافة لمختلف الأنشطة الترفيهية التي تنظمها المصالح المحلية للمقاطعات الستة عشر.

كما أوضحت جماعة الدار البيضاء، بأنها أعدت برنامجا لضمان نظافة المدينة يشمل عدة إجراءات في سياق الموسم الصيفي الذي يتميز بحركية مكثفة للساكنة والزوار بالشواطئ وبالساحات العمومية والمنتزهات. 

وإلى ذلك قالت، إنها عبأت حوالي 6 آلاف عامل نظافة بمجموع تراب الجماعة، كما تم تخصيص 100 عامل لتنظيف شواطئ عين الذئاب، وتعزيز حاويات الأزبال بـ 100 إضافية، بالإضافة لآليات جمع الأزبال والتنظيف، وأخرى خاصة بجمع الأزبال من على القطع الرملية. 

وجاءت هذه الإجراءات، في إطار خطة عمل أعلنتها جماعة الدار البيضاء ابتداء من فاتح يوليوز وطوال فترة العطلة الصيفية لعام 2024.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version