حكيمي والمحمدي و رحيمي في القائمة.. السكتيوي يعلن عن فريق أشبال الأطلس بأولمبياد باريس 

ثقة تيفي 

أعلن مدرب منتخب المغرب الأولمبي، طارق السكتيوي (46 عاماً)، عن القائمة النهائية لخوض منافسات أولمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 24 يوليوز إلى 11 غشت المقبل. 

وحدد السكتيوي قائمة موسعة بـ35 لاعباً، قبل تقليصها لتشمل 18 لاعباً، من بينهم ثلاثة لاعبين تفوق أعمارهم 23 سنة، سيدعمون كتيبة أشبال المغرب في أولمبياد باريس، كما يسمح بذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

و ضمت القائمة 18 لاعبا، من بينهم 3 لاعبين فوق 23 سنة، باستدعاء الحارس منير المحمدي (35 عاماً)، وأشرف حكيمي (25 عاماً)، وسفيان رحيمي (28 عاماً)، بعدما تأكد عدم السماح لعدد من نجوم الأولمبي المغربي بخوض الألعاب الأولمبية. 

وقال السكتيوي، في ندوة صحفية، الخميس، أن عددا من الأندية الأوروبية رفضت السماح للاعبيها بالمشاركة في الأولمبياد. 

وكان ريال مدريد الإسباني وكريستال بالاس الإنكليزي قد رفضا السماح بمشاركة نجميهما إبراهيم دياز (24 عاماً)، وشادي رياض (21 عاماً) مع المنتخب الأولمبي.

وكذلك الأمر بالنسبة للاعب الفريق الثاني لبايرن ميونخ الألماني آدم أنزو، و إسماعيل الصيباري لاعب بي إس في إيندهوفن الهولندي.

علماً أن الحارسين علاء بلعروش ووليد حسبي سيغيبان لعدم حصولهما على ترخيص من ناديهما ستراسبورغ الفرنسي بالمشاركة.

ويجري أشبال الأطلس، المباراة الأولى أمام الأرجنتين في 24 يوليوز، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ثم منتخب أوكرانيا و في الـ27 من الشهر ذاته، وفي ختام مواجهات دور المجموعات يلتقي منتخب العراق في الـ 30 من يوليوز. 

و سيدخل المنتخب الأولمبي المغربي في معسكر تدريبي مغلق، بمركز محمد السادس في الرباط، تحضيراً للألعاب الأولمبية، بداية من الاثنين المقبل لمدة أسبوع، قبل السفر مباشرة إلى العاصمة الفرنسية باريس يوم 14 من الشهر الجاري.  

ويشارك المنتخب الأولمبي في الألعاب الأولمبية، للمرة الثامنة في تاريخه، بعد طوكيو 1964، وميونيخ 1972، و لوس أنجليس 1984، وبرشلونة 1992، و سيدني 2000، وأثينا 2004، ولندن 2012. 

و كان أفضل إنجاز لأشبال المغرب، بلوغ دور ربع النهائي في دورة 1972 في ميونخ.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version