الدار البيضاء.. المقر الجديد لشركة إيرباص هليكوبترز 

ثقة تيفي 

أعلنت شركة إيرباص هليكوبترز عن نيتها افتتاح فرع جديد لها في المغرب، وهو ما سيشكل تعزيزا كبيرا للعلامة التجارية داخل البلاد، بالإضافة إلى إنشاء مركز إقليمي لغرب إفريقيا. 

ويعتبر افتتاح الفرع خطوة مهمة في تطوير شركة إيرباص هليكوبترز في أفريقيا، ومن المتوقع أن يساهم بشكل كبير في تطوير صناعة الطيران المغربية. 

وستركز الشركة الفرعية جهودها على خدمة العملاء وإصلاح أقسام هيكل الطائرة A220 وA350 ، و تشغيل 60 طائرة هليكوبتر في الخدمة حالياً لدى القوات الجوية الملكية والبحرية الملكية والدرك الملكي. 

ويتولى ميكائيل بيرتراند، منصب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة إيرباص هليكوبترز المغرب، والتي تسعى إلى إنشاء مركز تدريب إقليمي مجهز بأجهزة محاكاة طيران لتدريب الطيارين من جميع أنحاء العالم.

بدأت الشركة في التوسع وترسيخ وجودها في المغرب في عام 2022 عندما اقتنى سلاح الجو الملكي المغربي سربًا من طائرات الهليكوبتر H135 للتدريب العسكري، فضلاً عن دعم تدريب الطيارين والمدربين. 

وتهدف إيرباص إلى زيادة حضورها في السوق وتحسين كفاءة إنتاج طائراتها التجارية. وقد وقعت مع شركة سبيريت اتفاقية بموجبها ستستحوذ على حزم أعمال وصفقات معينة ستقوم بها شركة سبيريت لصالح إيرباص بالتزامن مع إغلاق مصنع بوينج. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version