غادرت الجامعة قبل 83 عاما بسبب الزواج.. أمريكية تبلغ 105 أعوام تحصل على الماجستير

عادت أمريكية تبلغ 105 أعوام، إلى الحرم الجامعي بعد غياب دام 83 عامًا لتحصل على شهادتها العليا. 

و تخرجت فيرجينيا هيسلوب، من جامعة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا قبل بضعة أسابيع بدرجة الماجستير، وفقا لموقع أخبار كلية الدراسات العليا للتربية في جامعة ستانفورد. 

وشارك دانييل شوارتز، عميد كلية الدراسات العليا للتربية في جامعة ستانفورد، التفاصيل في مقابلة هاتفية مع قناة فوكس نيوز ديجيتال.

التحقت هيسلوب بجامعة ستانفورد لأول مرة كطالبة جامعية في عام 1936، وحصلت على درجة البكالوريوس في التعليم عام 1940. 

و بحلول عام 1941، أكملت دراستها وتستعد لتسليم أطروحتها النهائية عندما تم استدعاء الرجل الذي أصبح زوجها للخدمة أثناء الحرب العالمية الثانية. 

دفعهما هذا الحدث الطارئ، إلى اتخاذ قرار الزواج الفوري، وأوقفت فيرجينيا خططها التعليمية مؤقتًا وغادرت الحرم الجامعي قبل التخرج. 

بعد مرور 83 عامًا من مغادرة الحرم الجامعي، عادت إلى جامعة ستانفورد، لإنهاء ما بدأته، حيث استطاعت تحقيق حلمها، وتسلمت شهادتها فيما لوح أحفادها وهتفوا فخرًا ودعمًا لها. 

وقالت لموقع ستانفورد الإخباري “لم أعد للتدريس، لكنني أشعر أنني استفدت من شهادة التدريس التي حصلت عليها من خلال الخدمة في اللجان والمجالس ومحاولة تحسين الفرص التعليمية في كل فرصة أتيحت لي”  .
خلال حفل التخرج الأخير ، قال عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة “لقد قمنا بربط دوراتها الدراسية منذ الأيام الماضية بالدورات الدراسية الحالية، وقد استوفت المتطلبات الحالية للحصول على درجة الماجستير”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version