إطلاق بوابة التعلم والشهادات المجانية في الجامعات المغربية 

ثقة تيفي

أطلق المغرب رسميا بوابة جديدة للتعلم وإصدار الشهادات عبر الإنترنت بدعم من شركة التكنولوجيا الأمريكية “أوراكل”، و التي تهدف إلى تزويد الطلاب والأساتذة في الجامعات بمهارات الولوج الرقمي المجاني للدورات والأدوات التعليمية. 

و تتولى وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة مسؤولية إطلاق بوابة التعلم وإصدار الشهادات عبر الإنترنت، بينما تقوم “أوراكل” الرائدة في عالم التقنية وقواعد البيانات، بصيانة البوابة الإلكترونية وتوفير الشهادات والموارد المهنية. 

و يهدف هذا التعاون إلى تقديم الدعم الأساسي لتطوير وصقل المهارات الرقمية المتخصصة لطلاب ومعلمي الهندسة في مجال التحول الرقمي، من خلال حلول تمكينية مختلفة.

و توفر هذه البيئة الرقمية فرصة لاكتساب أو تحسين المهارات الرقمية في مجالات متخصصة مثل السحابة أو تطوير التطبيقات، بهدف دعم التحول الرقمي المستمر في المغرب وتنمية الاقتصاد الرقمي. 

كما تتماشى المبادرة مع الخطة الوطنية لتسريع تحويل النظم البيئية للتعليم العالي والبحث والابتكار بحلول عام 2030 (PACTE ESRI 2030). 

و توفر المنصة تدريبًا أساسيًا على مفاهيم Oracle Cloud Infrastructure (OCI) والذكاء الاصطناعي (AI) وDevOps   وتطوير كود APEX وخدمات قواعد البيانات.

بالإضافة إلى ذلك، تغطي العمليات التجارية الشاملة لحلول Oracle HCM وSCM وERP وCX Cloud، بالإضافة إلى Java SE لتطوير التطبيقات الآمنة.

 كما ستوفر موارد المنصة أيضًا فرصًا للحصول على شهادات احترافية في مختلف مجالات التكنولوجيا، وتدعم إنشاء وتنفيذ مراكز Code 212 بالجامعات المغربية. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version