رئيس اتحاد الكرة الغيني: الأمين جمال.. يتمتع بجدورنا إنه لا ينساها 


قال اتحاد كرة القدم في غينيا الاستوائية إن أداء الأمين جمال في بطولة أوروبا الحالية من شأنه أن يعزز كرة القدم في البلاد.

اللاعب البالغ من العمر 16 عامًا، والذي أذهل العالم بأدائه في ألمانيا، يلعب لصالح منتخب إسبانيا على الرغم من أن والدته من غينيا الاستوائية ووالده  مغربي.

وقال فينانسيو توماس ندونج ميشا، رئيس اتحاد كرة القدم في البلاد، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) سبورت أفريكا: “على الرغم من أن الأمين لا يلعب لصالح غينيا الاستوائية، فإننا نحمله في قلوبنا ونعتقد أنه سيفعل الكثير من الأشياء لكرة القدم في غينيا الاستوائية”.

وأضاف ندونج ميشا “نحن نستمتع بأدائه الاستثنائي في بطولة أوروبا، علاوة على الموسم الرائع الذي قدمه مع نادي برشلونة. إنه يتمتع بجذورنا، وهذا يثبت أننا بلد يضم لاعبين جيدين”.

غينيا الاستوائية مقسمة إلى قسمين، العاصمة مـالابـو تقع على إحدى مناطقها الجزرية، في حين أن أكبر مدينة بقسمها الأفريقي الرئيسي هي “بــاتـــا”، حيث ولدت والدة الأمين جمال.  

وصلت إلى إسبانيا، حيث عملت كـ نــادلـة عندما التقت بـوالـده، الذي انفصلت عنه منذ ذلك الحين، وبينما تعيش جدة الأمين في برشلونة، فإن بقية عائلته من جهة الأم لا تزال في غينيا الاستوائية. 

قبل ثلاث سنوات، حاول اتحاد كرة القدم في غينيا الاستوائية تأمين خدمات الجناح للفريق الذي يحتل حاليا المركز 89 حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لكنه اكتشف أنه متأخر كثيرا عن إسبانيا، التي تواجه إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا اليوم الأحد.

وأوضح ندونج ميشا: “اتصلنا بالعائلة في عام 2021 لكن التقدم مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم كان عميقًا للغاية”. 

“لكننا حاولنا، لأنني صديق جيد للعائلة بالصدفة – وخاصة الجد – وكانت العائلة كلها تتحدث عن الطفل”.. ثم كان هناك أيضًا المغاربة الذين ذهبوا وراءه… لكن الإسبان تغلبوا علينا.”

ومع ذلك، يظل البلدان الأفريقيان قريبين من قلب جمال – كما يتضح من وجود أعلامهما الوطنية على أحذية كرة القدم التي يتألق بها.

وأضاف ندونج ميشا: “هذا يدل على أنه على الرغم من أنه يلعب مع منتخب إسبانيا، إلا أنه لا ينسى جذوره الغينية الاستوائية”.

ويعتقد ندونغ ميشا أن جمال يضع دولة والدته بقوة في دائرة الضوء العالمية، قائلاً إنه يردد صدى الاختراق الذي حققه أنسو فاتي في سن مبكرة، أيضًا في برشلونة، عندما علم الناس ببلد عائلته غينيا بيساو.

ويقول ندونج ميشا “إن أداءه – إلى جانب أدائه مع الفريق الأول لبرشلونة – يظهر أن غينيا الاستوائية لديها طريقة لعب مختلفة بشكل غير عادي عن معظم البلدان الأفريقية”.

“نظرًا لموهبته وجذوره، فمن الممكن أن نمتلك يومًا ما المزيد من اللاعبين مثل الأمين هنا”. ويقول ندونج ميشا “يتعين علينا مواصلة الاستعداد بشكل جيد”.

“”قبل وصولي، لم نتأهل أبدًا لكأس الأمم الأفريقية بمفردنا – فقط كدولة مضيفة (مرتين) – لكننا الآن تأهلنا مرتين لكأس الأمم الأفريقية بشكل مباشر (في عامي 2021 و2023).

إذا نجح ندونغ ميشا في تحقيق هدفه ونجحت الدولة الصغيرة الواقعة في وسط أفريقيا في تأمين أول تأهل تاريخي لكأس العالم، فهناك فرصة حتى أن يواجه الأمين منتخب والدته على أكبر مسرح في يوم من الأيام.

(بي بي سي سبورت بتصرف)

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version