الكاف يكشف عن قائمة الأندية المرخصة لبطولات الكاف للأندية موسم 2024/2025

ثقة تيفي 

بعد إجراء القرعة التمهيدية للإعلان عن بداية البطولات القارية الخاصة بالأندية لموسم 2024/25، كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن قائمة الأندية المرخصة رسميًا، والمؤهلة للمنافسة في بطولتي كأس الكونفدرالية و رابطة أبطال إفريقيا,  

و أعلنت (الكاف) على موقعها الرسمي، عن تنفيذ نظام الترخيص الإلزامي لـ 58 ناديًا من 46 اتحادًا عضوًا، لنسخة دوري أبطال أفريقيا   2024/25.

وبالنسبة لنسخة بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حصل 51 ناديًا يمثلون 40 اتحادًا عضوًا على الترخيص، وسيشاركون في المسابقة.

وذكر الكاف أن العديد من الأندية خضعوا في جميع أنحاء القارة الإفريقية، لعملية ترخيص على مستوى اتحاداتها الوطنية في ضوء مشاركتها في مسابقات الكاف للأندية. 

وخلال تنفيذ عملية ترخيص أندية الكاف عبر برنامج  CLOP عبر الأنترنيت، تم تسوية عدد من النزاعات المتعلقة بالمستحقات المتأخرة في المعايير المالية من قبل الأندية المشاركة. 

وقال محمد سيدات، رئيس قسم كرة القدم الاحترافية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن التحول الإلكتروني لعملية ترخيص الأندية ، “بعد الإطلاق التجريبي لبرنامج الترخيصCLOP   خلال موسم 2023/24، قامت جميع الاتحادات الأعضاء بترخيص أنديتها للموسم الحالي من خلال هذا البرنامج”.

ومنصة ترخيص أندية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر الإنترنت (CLOP) ، هي عبارة عن نظام أدوات إلكترونية مصمم لإدارة عملية الترخيص وتفتيش الملاعب للمسابقات القارية والمحلية. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version