أول مهرجان دولي للموسيقى العسكرية بالمغرب يحتفل بالذكرى الـ25 لعيد العرش

يستعد المغرب لتنظيم حدث غير مسبوق بمناسبة الذكرى 25 لجلوس صاحب الجلالة الملك محمد السادس على العرش، من خلال تنظيم القوات المسلحة الملكية المهرجان الدولي للموسيقى العسكرية بالمملكة. 

و من المقرر أن تشارك في أول مهرجان دولي للموسيقى العسكرية يقيمه المغرب، فرق موسيقية عسكرية من ست دول أجنبية، وتشمل السعودية، وساحل العاج، والإمارات، وإسبانيا، والولايات المتحدة، والسنغال.

وتستضيف القوات المسلحة الملكية المهرجان الدولي الأول للموسيقى العسكرية، احتفالا بالذكرى الـ25 لعيد العرش، المقررة في الفترة ما بين 26 و30 يوليوز.  

وبحسب بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، سيشهد المهرجان عروضا لسبع فرق عسكرية وطنية، في مواقع مغربية متنوعة بما في ذلك الرباط وسلا وتمارة وتطوان والمضيق. 

وستمثل هذه الفرق وحدات مختلفة بما في ذلك الحرس الملكي والدرك الملكي ومديرية الأمن الوطني والقوات المساعدة، بالاحتفالات التي تتطلق بساحة البريد بالرباط.

وستقام العروض يوم الـ27 يوليوز في وقت واحد بمحج الرياض بالرباط، وباب المريسة بسلا، وشاطئ هرهورة بتمارة، على تقام الحفلة الختامية للمهرجان في 30 يوليوز بساحة المشور بتطوان، و تسبقها عروض أخرى في 29 يوليوز على طول كورنيش المضيق.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version