الجيش الأمريكي يعلن عن “الرعد الغامض 24 ” في المغرب

ثــــــقـــــة تــيــفي
يشارك 300 جندي من أمريكا ودول حليفة في تمرين “الرعد الغامض 24″، وهو تمرين محاكاة سيناريوهات حروب تعتمد على تكنولوجيا كهرومغناطيسية، سيتم إجراؤه في ألمانيا والمغرب، من 5 إلى 16غشت 2024.
و وفقا لبيان صحفي نشره الموقع الرسمي لحكومة الولايات المتحدة، ستقود فرقة العمل الثانية متعددة المجالات الإصدار الثاني من “الرعد الغامض 24″، الذي سيتم تنفيذه في المغرب لأول مرة
وأضاف البيان، أن التدريبات ستجرى في بيئة مشتركة، تركز على توظيف ومحاكاة الآثار غير الفتاكة ضد الخصوم في جميع المجالات (البرية والبحرية والجوية والسيبرانية والفضائية)، وذلك لتمكين القوات المشتركة من حرية العمل في ميدان عمليات القيادة الأمريكية الأوروبية.
و سيشارك ما يقرب من 200 جندي أمريكي من فرقة العمل الثانية متعددة المجالات وكتيبة التأثيرات متعددة المجالات مع ما يقرب من 100 جندي من الحلفاء والشركاء من المملكة المتحدة وألمانيا والمغرب.
و قال العقيد باتريك موفيت، قائد فرقة العمل متعددة المجالات الثانية، ” إنها فرصة أخرى لتعزيز التعاون وتسليط الضوء على الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والمغرب من خلال اختبار القدرات ومحاكاتها”.
وأوضح موفيت: “نواصل هذا العام تعزيز قابلية التشغيل البيني مع قوات الحلفاء والشركاء تحت هياكل القيادة المصفوفة عبر أكثر من 3000 كيلومتر من ألمانيا إلى شمال المحيط الأطلسي وإلى المغرب”.
وأفاد البيان الصحفي، أن من خلال تعزيز التفاهم والتعاون بين الحلفاء والدول الشريكة، سيساهم “الرعد الغامض 24” بشكل كبير على الاستقرار والأمن الإقليميين من خلال تحسين قدرة القوات الشريكة على العمل بفعالية في أوقات الأزمات أو الصراعات.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version