وزارة الزراعة الأمريكية تقود بعثة تجارية إلى المغرب

ثـــــقــــة تــــيـــفي
سيزور وكيل وزارة التجارة والزراعة الأمريكية، أليكسيس تايلور، في وقت لاحق من هذا العام، على رأس بعثة تجارية زراعية إلى المغرب.
وقالت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) في بيان صحفي أمس الأربعاء، إنها تخطط لبعثة تجارية زراعية إلى مدينة الدار البيضاء في الفترة من 2 إلى 5 دجنبر.
وقال تايلور “تمثل هذه المهمة فرصة محورية للشركات الزراعية الأمريكية للاستفادة من السوق الديناميكي للمغرب والاستفادة من موقعه الاستراتيجي لتوسيع نطاق الوصول عبر إفريقيا”.
يعد المغرب ثاني أكبر سوق تصدير للزراعة الأمريكية في إفريقيا، حيث تجاوزت مبيعات البلد من المنتجات الزراعية والغذائية إلى المغرب 619 مليون دولار في عام 2023 ، وهو ما يمثل 16 ٪ من حصة سوق القارة.
وأشار البيان الصحفي، أن الصادرات الزراعية الأمريكية إلى المغرب قد تضاعفت منذ دخول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين حيز التنفيذ في عام 2006.
وأشار المصدر ذاته، أن المصدرين الأمريكيين يتمتعون بفرص في العديد من القطاعات، بما في ذلك لحوم البقر ومنتجات لحوم البقر ومنتجات الألبان، والأرز والمأكولات البحرية وبذور البطاطس وفول الصويا والمكسرات.
وخلال البعثة التجارية في شهر دجنبر المقبل، سيشارك ممثلون عن الشركات الأميركية في اجتماعات مع مستوردين محتملين من المغرب والسنغال وكوت ديفوار ودول أخرى في غرب أفريقيا.
و سيتلقى المشاركون أيضا إحاطات متعمقة عن السوق من موظفي الخدمة الزراعية الخارجية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية وغيرهم من خبراء التجارة الإقليميين، وفقا للبيان الصحفي.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version