الفيفا تؤجل مرة أخرى مراجعة الدعوة الفلسطينية لتعليق عضوية إسرائيل

أرجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مجددا قراره بشأن طلب فلسطيني لإيقاف مشاركة إسرائيل في مباريات كرة القدم الدولية بسبب عدوانها على قطاع غزة.

وقال الفيفا في وقت متأخر يوم الجمعة، إنه سينظر الآن في مقترحات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ضد الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في أكتوبر.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، قد قدم اقتراحا بتعليق عضوية إسرائيل في ماي، حيث أمر الفيفا بإجراء تقييم قانوني عاجل ووعد بمعالجته في اجتماع استثنائي لمجلسه في يوليوز.

وقال الفيفا الشهر الماضي إن التقييم القانوني سيطلع الآن على مجلسه بحلول 31 غشت.

وقالت الهيئة التي تتخذ من زيورخ مقرا لها إنها أرجأت التقييم الآن إلى أكتوبر.

وقال الفيفا “تلقى الفيفا تقييما قانونيا مستقلا لمقترحات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ضد إسرائيل”.

وأضاف “سيتم إرسال هذا التقييم إلى مجلس الفيفا لمراجعته حتى يمكن مناقشة الموضوع في اجتماعه المقبل الذي سيعقد في أكتوبر تشرين الأول.”

وامتنع الفيفا عن إعطاء مزيد من التفاصيل عن التقييم أو موعد عقد الاجتماع في أكتوبر تشرين الأول.

ولم يرد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على طلبات للتعليق.

ويتهم الاقتراح الفلسطيني الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بالتواطؤ في انتهاكات القانون الدولي من قبل الحكومة الإسرائيلية، والتمييز ضد اللاعبين العرب، وإدراج الأندية الموجودة في الأراضي الفلسطينية في دوريته.

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إن 92 لاعبا فلسطينيا على الأقل قتلوا في الحرب ودمرت البنية التحتية لكرة القدم وعلقت بطولات الدوري وطلب من منتخبه الوطني لعب تصفيات كأس العالم في الخارج.

في اقتراحه، أراد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من الفيفا تبني “عقوبات مناسبة” ضد الفرق الإسرائيلية، بما في ذلك المنتخب الوطني والأندية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version